أفضل 12طريقة للعناية ببشرتك بشكل طبيعي

13

- الإعلانات -

 كتب/باسل نور الدين.
21‏/4‏/2021 3:45 ص

 يعد إنشاء روتين ثابت للعناية بالوجه هو المفتاح لبشرة صحية وجميلة. فأن البشرة تحتاج إلى القليل من التمارين والنظام الغذائي إلى إدراك المنتجات التي تستخدمها ، نقدم لك 12 طريقة سهلة للعناية ببشرتك. كل هذه النصائح تكمل بعضها البعض حتي يظل وجهك مشرق ولامع في كل الأوقات.

- الإعلانات -

 

 

 

 

1-غسل الوجه بشكل منتظم.

يغسل معظمنا وجوهنا قبل الذهاب إلى الفراش للتخلص من مكياج اليوم. لكن ماذا يحدث إذا لم نضع المكياج؟ أو إذا كان مكياجنا في السرير لا يسبب حب الشباب؟ هل نحن حقا بحاجة لغسل وجوهنا؟

 

 سواء كان لديك مكياج أو كنت تعاني من حب الشباب ، فمن المهم أن تغسل وجهك بالمنظفات قبل الذهاب إلى الفراش. يساعد غسل وجهك على:

 يزول غسل الوجه الأوساخ والزيوت (وكذلك البكتيريا) التي تتراكم وتجعل المسام تبدو أكبر مما هو عليه، حيث تفرز وجوهنا الزيوت في الليل لذلك يجب غسل وجهك عند الاستيقاظ لإزالة الأوساخ والزيوت ، اغسلي وجهك مرة أخرى قبل الذهاب إلى الفراش لإزالة المكياج والأوساخ من اليوم، كما يجب أيضًا غسل وجهك بعد التعرق أو ممارسة الرياضة و استخدم منظفًا لطيفًا وطبيعيًا للوجه ، على سبيل المثال إذا كنت تريد معرفة المزيد عنها ، فستجد جميع المعلومات الضرورية في هذه المقالة

كما يساعد استخدام الماء الفاتر على فتح المسام وإزالة الأوساخ والزيوت والبكتيريا التي يمكن أن تسبب حب الشباب. كما أنه يعطيك- شعور جميل قبل الذهاب إلى الفراش.

 

 2. ضبط مواعيد النوم جيداً.

 نحتاج في المتوسط ​​من 7 إلى 9 ساعات من النوم المريح كل ليلة ،حيث أن النوم ضروري لأجسامنا للتعافي والتجديد “النوم بدون تفكير” . يعيد جلدنا إنتاج الكولاجين عندما ننام. يبدو الأمر كما لو أننا نشرب من نوع من ينبوع الشباب كل ليلة. كما أن الذهاب إلى الفراش والاستيقاظ في أوقات منتظمة يساعد أيضًا على زيادة النوم المريح.

 

 3. تنفس هواء نقي.

 يمكن أن يكون لتلوث الهواء المرتفع أو دخان السجائر أو حتى العطور الاصطناعية تأثير حقيقي على صحة الجلد، من الممكن أن تتسب الجذور الحرة اي الرؤوس السوداء تهيج والتهاب الجلد. 

 

 قد يكون من الصعب ، إن لم يكن من المستحيل ، منع بشرتنا من التعرض لهذه العوامل المختلفة ، على الرغم من وجود حلول فعالة لتنقية الهواء داخل منازلنا ، ساعد في إصلاح بشرتك باستخدام منتجات غير سامة وضارة ، مثل منظفات الوجه الطبيعية والعضوية والمنتجات التي تحتوي على مضادات الأكسدة ، والتي يمكن أن تساعد في إصلاح تلف بشرتك. ملحوظة آخري يجب أخذها في الاعتبار: الهواء النقي يساعدنا على الاسترخاء وتقليل التوتر!

 

 

 

 

 

 4. استخدم مضادات الأكسدة.

 كما ذكرنا سابقًا ، تسبب الجذور الحرة اي الرؤوس السوداء ضررًا لبشرتنا التي توجد في الأطعمة المقلية والكحول ومبيدات الآفات ، على سبيل المثال ، هي مولدات كبيرة للجذور الحرة. تعمل مضادات الأكسدة علي تفتيت اثار الجذور الحرة والرؤوس السوداء كما يعد فيتامين ج هو أحد هذه الأبطال الخارقين ، مع خصائص مضادات الأكسدة التي تحظى بتقدير كبير.

 

 

 من المهم تناول الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة واستخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي عليها أيضًا. هناك العديد من المكونات الطبيعية التي تحتوي على مضادات الأكسدة ، مثل الشاي الأخضر وأوراق الزيتون وجذر عرق السوس أو الرمان ، على سبيل المثال :-تحتوي الأطعمة الأخرى التي يمكن تناولها بسهولة على مضادات الأكسدة. هذا هو الحال مع الشوكولاته الداكنة والتوت والفراولة والجوز. كافئ نفسك!

 

 

 5. تقشير الوجه.

 ابحث عن مكونات تقشير لطيفة مثل أحماض ألفا هيدروكسي (AHAs) الموجودة في أحماض الفاكهة. تعمل أحماض ألفا هيدروكسي على إذابة الصمغ الطبيعي للبشرة الذي يربط الخلايا الميتة والخلايا الجديدة معًا، حيث يمكن أن تساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة بلطف ، والتي تعزز نمو بذور الميليا. تعمل أحماض ألفا هيدروكسي أيضًا كمرطب ، والذي يجذب الرطوبة إلى الجلد.

 6.ممارسة التمارين الرياضية.

- الإعلانات -

 تساعد التمارين الرياضية على زيادة تدفق الدم ، مما يسحب الأكسجين إلى الجلد ويبعد الجذور الحرة. تساعد التمارين الرياضية أيضًا في الحد من التوتر والارتقاء من جودة النوم. يا له من إيجابي! ومع ذلك ، تأكد من تذكر غسل وجهك بعد التمرين المتعرق.

 

 

 7. استخدم مرطبات

 الاستخدام اليومي للمرطبات مهم لجميع أنواع البشرة ، سواء كانت جافة أو دهنية أو ناضجة أو مختلطة أو معرضة لحب الشباب. يساعد الترطيب المناسب في منع جفاف الجلد ويسمح لخلايا الجلد بالعمل بأفضل ما لديها، حيث يمكن أن يساعد ذلك في منع تكون الخطوط الدقيقة والتجاعيد ، على سبيل المثال.

 

 

 

 8. تناول كمية كافية من الماء

 تحتاج بشرتنا إلى الماء لأنها تغذي البشرة من الداخل إلى الخارج.  

يمكن أن تبدو البشرة المصابة بالجفاف باهتة وجافة ، بل وتجعل التجاعيد أكثر وضوحًا، ويمكنه أيضًا إبراز المناطق الداكنة حول العينين والأنف ،كما تعمل المشروبات مثل الكحول والقهوة على تجفيف البشرة ، لذا فإن شرب الكثير من الماء طريقة رائعة للحفاظ على ترطيب البشرة وإعطائها توهجًا صحيًا. ضع في اعتبارك أيضًا الفواكه والخضروات ، ومارس الرياضة ، واحصل على نوم مريح. تساهم هذه العوامل أيضًا في ترطيب البشرة.

 

 

 9. الابتعاد عن أشعة الشمس.

 الشمس هي سبب غالبية الشيخوخة المتوقعة للجلد. يمكن أن تتسبب كثرة الشمس في أضرار جسيمة للجلد ، تتراوح من الجفاف إلى الجذور الحرة الضارة. 

 توفر واقيات الشمس حماية أساسية وبأسعار معقولة من أشعة الشمس الضارة ويجب ارتداؤها عندما تكون في الشمس لفترات طويلة. 

 ضع في اعتبارك أيضًا إمكانية ارتداء ملابس واقية وتقليل تعرضك للشمس.

 

 

 10. اقرأ قوائم مكونات مستحضرات التجميل الخاصة بك

 تحقق من أن المكونات الموجودة في مستحضرات التجميل الخاصة بك تتوافق مع لوائح التصنيع ووزارة الصحة ، على سبيل المثال أنها تستخدم مكونات عضوية ومكونات التجارة العادلة عند توفرها ولا تستخدم مكونات صناعية ضارة. 

 

 من المهم قراءة وفهم المكونات ، ولكن قد يكون ذلك صعبًا. علي سبيل المثال الأشياء التي يجب تجنبها بشكل عام: الزيوت المعدنية والبارابين والبروبيلين غليكول والعطور الاصطناعية.

 

 

 

 

 11.امنح نفسك الوقت.

 اجعل وجهك أولوية كل ليلة ، حتى لو كنت مسافرًا أو عائدًا متأخرًا. بمجرد أن تعرف مقدار الوقت الذي تحتاجه لغسل وجهك 

 

 

 12-استخدم فرشاة تنظيف الوجه .

 تعتبر فرش تنظيف الوجه طريقة رائعة لتنعيم البشرة وتنظيف المسام وإزالة الجلد الميت ومنع التشققات. ما عليك سوى وضع جل منظف للوجه على وجهك ، ثم تدليكه برفق باستخدام فرشاة الوجه.

 

 

 

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com