إليك بعض النصائح للتخلص من دهون البطن

91

- الإعلانات -

 

الأحد ١٤ نوفمبر ٢٠٢١.

دهون البطن مشكلة كبيرة يواجهها الكثير ممن يعانون من زيادة الوزن ، وحتى أولئك الذين يتمتعون بوزن مثالي يرغبون في الحصول على بطن جذابة ، لكنهم يواجهون العديد من المشاكل.

تؤثر دهون البطن بشدة على معظمنا لأنه من الصعب التخلص منها ، وغالبًا ما تكون سببًا رئيسيًا للرغبة في اتباع نظام غذائي والتحول إلى نمط حياة أكثر صحة،
و قد تشعر أنك تفعل كل ما في وسعك لتناول طعام صحي وممارسة الرياضة ، لكن دهون البطن لن تختفي. لكنك ستندهش عندما تعلم أن هناك طريقة رئيسية بسيطة قد تكون مهمة للمساعدة في إدارة الدهون المخزنة (دهون البطن).

- الإعلانات -

 

ارشادات عامة :

  تشير بيبا كامبل ، أخصائية تغذية مسجلة في جيرسي ، إلى أن تعلم إدارة الإجهاد أمر حيوي في التخلص من دهون البطن القاسية. وتقول إنها غالبًا ما تبحث عن شيئين مهمين لعملائها مع دهون البطن: الكورتيزول والأنسولين. وفقًا لروسيا اليوم.

 

تعريف الكورتيزول:-

 يُعرف الكورتيزول بأنه “هرمون التوتر” الرئيسي ، على الرغم من أن له عددًا من الأدوار المهمة في جميع أنحاء الجسم.

  خلال الأوقات العصيبة ، يتم إطلاق الكورتيزول ، وبينما تكون الطفرات الصغيرة طبيعية ، يمكن أن تصبح مستويات الكورتيزول المرتفعة بشكل مزمن مشكلة.

 

 وقد ثبت في الدراسات أنه يعزز الإفراط في تناول الطعام ويزيد من الشهية ، وخاصة “أطعمة الراحة” التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والسعرات الحرارية.

 هذا يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن وكذلك القلق والصداع ومشاكل النوم وأكثر من ذلك.

 

 قال بيبا: “استجابة الكورتيزول كانت مصممة للقتال أو الهروب”. “في تلك المرحلة ، كنا بحاجة إلى السكر للوصول إلى الدماغ والعضلات حتى نتمكن من التفكير بذكاء ونعمل بسرعة. لذلك نتوق إلى الكربوهيدرات للحصول على هذا السكر ويمكن تخزين الكثير على شكل دهون.”

 

 يرتبط ارتفاع الكورتيزول أيضًا بمقاومة الأنسولين ، وهو هرمون حيوي آخر يرتفع استجابة للتوتر أو الأكل ويطلب من الخلايا تناول السكر لاستخدامه كطاقة.

 

  وقال بيبا: “تحدث مقاومة الأنسولين عندما لا تستجيب الخلايا للأنسولين ، لذلك لا يتم دفع السكر إلى الخلايا ، وبدلاً من ذلك يتم تخزينه على شكل دهون ، بشكل أساسي على شكل دهون في البطن”.

 

  أحد الآثار الجانبية الأخرى لمقاومة الأنسولين هو الجوع والرغبة الشديدة في تناول الكربوهيدرات ، مما يؤدي إلى تفاقم المشكلة.

 

  يمكن استهداف دهون البطن من خلال معالجة الأسباب الجذرية مثل إدارة الإجهاد وتقليل الكربوهيدرات. توصي Peppa بشكل خاص بتقليل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من مؤشر نسبة السكر في الدم (GI) لأنها تسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم.

 

  تستغرق إدارة التوتر وقتًا وجهدًا. ولكن إذا كان هذا هو الشيء الوحيد الذي تفتقده عند محاولة إنقاص دهون البطن ، فإن الأمر يستحق المحاولة.

 بشكل عام ، إذا كنت تريد أن تفقد دهون البطن ، فسوف تحتاج إلى النظر في فقدان الدهون من الجسم كله. لذلك ، يمكنك تجربة هذه النصائح لفقدان الوزن ودهون البطن إلى جانب محاولة التخلص من التوتر:

 

 ضبط مواعيد نومك :-

مجال إدارة التوتر من خلال المساعدة في إدارة مستويات الكورتيزول يتركز فى ضبظ مواعيد النوم اليومية والحصول علي قسط كافي من الراحة بمعدل ٨ ساعات علي الاقل.

 

  تساعد الراحة أيضًا في التخلص من دهون الجسم عن طريق تقليل الرغبة الشديدة ، والتحكم في شهيتك وإعطائك الطاقة للتحرك أكثر.

- الإعلانات -

 

 يؤدي الحرمان من النوم إلى تناول المزيد من السعرات الحرارية. يستهلك الأشخاص النائمون سعرات حرارية أكثر من أولئك الذين يحصلون على قسط كافٍ من النوم. .

 

  يُعتقد أن السبب في ذلك هو أن قلة النوم تحفز إنتاج هرمون الجوع ، الجريلين ، بينما تخفض أيضًا مستويات هرمون اللبتين ، وهو الهرمون الذي يجعلك تشعر بالشبع.

 

 التقليل من تناول السكريات:- 

قالت زانا موريس ، مؤلفة كتاب The High Fat Diet: How to Loss 10lb in 14 Days ، إن دهون البطن مرتبطة إلى حد كبير بالسكر.

 

 وأضافت: “السكر يسبب إفراز الأنسولين والذي بدوره يشجع الجسم على تخزين الدهون وخاصة حول الخصر”.

 

  يصنع الجسم الأنسولين لجلب السكر إلى خلايانا. لكن الإفراط في تناول الطعام يرتبط بزيادة الوزن بسبب نوع الأطعمة التي تسببه.

 

 

  ممارسة التمارين الرياضية:

  بالإضافة إلى التركيز على نظام غذائي متوازن وتناول الكربوهيدرات الصحيحة ، فإن التمارين الرياضية هي المفتاح لفقدان الدهون في الجسم.

 

  قالت أخصائية التغذية هيلين بوند: “يجب اتباع نظام غذائي سليم وصحي بجانب احتساب السعرات الحرارية المطلوبة لمستخدم النظام حتي يتمكن من فقدان الوزن بشكل صحي، وذالك يكون بجانب ممارسة الرياضة بشكل منتظم يوميا ، هو أفضل طريقة لتقليل الدهون في الجسم. للحصول على زيادة في حرق الدهون ، مثل ممارسة الرياضة والتمارين الرياضية الآتية:-

  • ركوب الدرجات
  • الجري
  • السباحة
  • رفع الأثقال وتمارين تقوية العضلات.

 

  وأوضحت أن “الهدف كل أسبوع هو القيام بما لا يقل عن 150 دقيقة من التمارين الهوائية متوسطة الشدة والقيام بتمارين القوة مرتين على الأقل”.

 

 تناول  وجبات خفيفة قليله السرعات :-

  بينما يحاول العديد من أخصائيو الحميات تجنب تناول الوجبات الخفيفة ، تقول هيلين إنه يمكن أن يكون مفتاحًا للحصول على المزيد من العناصر الغذائية في نظامنا الغذائي ، والذي بدوره يمكن أن يحسن الصحة ، طالما اخترت وجبات الطعام بحكمة ، ومن الأفضل تجنب الأطعمة الخفيفة المعالجة أو المكررة.

 

 تتلخص الوجبات  الأساسية فيما يلي:-

 الألياف هي مادة مغذية لا يحصل عليها البالغون في كثير من الأحيان.

 

  تقول NHS إن الألياف يمكن أن تساعد في الهضم وتمنع الإمساك الذي يمكن أن يسبب الانتفاخ ، مع تقليل مخاطر الإصابة بأمراض مثل سرطان الأمعاء والسكتة الدماغية.

 

  أظهرت الأبحاث أن الألياف يمكن أن تعزز فقدان الوزن

 

 المصدر:- اليوم السابع – RT عربية

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com