الفرق بين استضافة (WordPress) واستضافة المواقع

وما هو الخيار الأفضل؟

106

- الإعلانات -


ما الفرق بين استضافة الويب العادية  وبين استضافة ووردبريس WordPress hosting؟

- الإعلانات -

يعد استخدام شكل من أشكال استضافة الويب أمرًا ضروريًا إذا كنت ترغب في نقل عملك عبر الإنترنت.

- الإعلانات -

يمكن أن يؤدي اختيار المضيف المناسب إلى تعزيز مُحسنات محركات البحث لموقعك وزيادة مبيعاتك وتوفير الأدوات والحزم لمساعدة عملك. ولكن ما الفرق بين استضافة WordPress واستضافة المواقع ، وما هو الخيار الأفضل؟

WordPress hosting &wed hosting
WordPress & website Hosting

استضافة WordPress واستضافة الويب نوعان مختلفان تمامًا من الاستضافة ولا ينبغي الخلط بينهما. هناك بعض الاختلافات الرئيسية بين الاثنين ، ولكل منهما مزاياها وخططها ومقدموها. إليك دليل لاستضافة WordPress مقابل استضافة الويب وكيفية التمييز والاختيار بين الاثنين

ماهي استضافة الوردبريس (WordPress):-

باختصار ، استضافة WordPress هي شكل من أشكال استضافة الويب المحسّنة لتشغيل مواقع WordPress.

باستخدام مضيف WordPress ، ستتلقى الكثير من الأدوات والخدمات المصممة خصيصًا لمواقع WordPress. قد تختلف هذه بناءً على خدمة استضافة WP التي تختارها ، ولكنها غالبًا ما تتضمن ميزات مثل التثبيت بنقرة واحدة وتحديثات البرامج التلقائية وفريق من موظفي الدعم المتخصصين في WordPress لتزويدك بدعم مخصص.

 

لا يوجد تعريف صناعي لخطة استضافة WordPress – إنها تختلف باختلاف شركة الاستضافة. نظرًا لأن WordPress هو ببساطة برنامج يمكن تشغيله على أي خادم استضافة Linux يدعم PHP / MySQL – غالبًا ما يتم استخدام “استضافة WordPress” كعملية بيع فارغة.

ومع ذلك ، تستخدم مواقع WordPress بعض الموارد بشكل مختلف عن تطبيقات الويب الأخرى – لذلك هناك مجال كبير لإنشاء منتج استضافة يقوم بتشغيل تثبيت WordPress بشكل أكثر كفاءة من التثبيت التقليدي على الاستضافة المشتركة / استضافة VPS.

 

شراء الاستضافة يشبه شراء عمارات أو منزل مستقل أو منزل منفصل. تشتريه وتعيش فيه وتفعل ما تريد.

 

علي سبيل المثال :لكن الآن – تخيل أنك باني هذه المنازل. وتلاحظ أن معظم مالكي منزلك هم من الأزواج المسنين (أو الأزواج الذين لديهم أطفال – أيًا كان ما يثير خيالك).

 

استضافة WordPress هي نوع من هذا القبيل. ستفكر شركة استضافة WordPress الجيدة حقًا في ما سيجعل تثبيت WordPress – وموقع WordPress بشكل عام – أكثر أمانًا وأسرع وأبسط فورًا.

 

سيكون لديهم كل هذه الميزات مهيأة مسبقًا ومخصصة مسبقًا. سيكون لدى فريق الدعم الخاص بهم خبير WordPress الذي سيبحث في تثبيت WordPress بدلاً من التعامل فقط مع دعم الاستضافة.

تعتمد معظم خطط استضافة WordPress في التسعير على عدد الزيارات المتوقع أو عدد عمليات التثبيت – بدلاً من الموارد المخصصة. هذا يجعل التسوق أسهل قليلاً – ولكن يعني أيضًا أنه يتعين عليك إعادة صياغة ما تدفعه مقابل الاستضافة التقليدية على الويب.

 

ما هي استضافة المواقع؟

تعد استضافة الويب مصطلحًا أكثر عمومية ويصف عملية شراء فرد أو مؤسسة لموقع ما عبر الإنترنت لجعل موقع الويب الخاص بهم قابلاً للوصول على الإنترنت.

 

يعمل مضيف الويب من خلال تخصيص مساحة على الخادم لتخزين الملفات المرتبطة بموقعك على الويب ومن خلال توفير اتصال بالإنترنت لموقعك. التي تسهل علي موقعك الظهور في نتائج البحث 

 

تعد استضافة الويب مصطلحًا شاملاً إلى حد كبير ، وهناك الكثير من الأنواع المختلفة لاستضافة الويب ، بالإضافة إلى مزودين وميزات مختلفة. إذا كنت تخطط لإنشاء موقع ويب لنشاطك التجاري ، فستحتاج إلى استخدام شكل من أشكال استضافة الويب لأنك لن تكون قادرًا على جعل موقعك على الإنترنت بدون مضيف.

أقرأ أيضاً: شرح أفضل استضافة (best hosting) اجنبية لموقعك إلكتروني 2022

نظرة سريعة حول الوردبريس؟

يعمل WordPress على تشغيل 35 ٪ من جميع مواقع الويب على الإنترنت في الوقت الحالي – ومع نمو سنوي بنسبة 4 ٪ ، من المتوقع أن يرتفع هذا الرقم. WordPress هو منشئ مواقع ذو شعبية كبيرة ويستخدمه شركات مثل eBay و The New York Times و Sony لإنشاء مواقع الويب الخاصة بهم وتشغيلها.

 

وفقًا للبحث ، يعد WordPress أكثر أنظمة إدارة المحتوى استخدامًا ، ويتم تسجيل أكثر من 1.1 مليون نطاق جديد كل ستة أشهر. إذا كنت تبحث عن إنشاء موقع ويب تجاري أو ترحيل موقعك الحالي ، فإن WordPress هو منشئ مواقع رائد – وهو خيار استضافة جدير بالملاحظة أيضًا.

 

WordPress هو خيار استضافة سهل الاستخدام وبسيط وقابل للتخصيص بالكامل ، وسيؤدي استخدام خدمة استضافة WordPress إلى جانب موقع WP الخاص بك إلى تحسين أداء موقعك ونتائجه.

هل يمكن تحسين محركات البحث باستخدام استضافة الوردبيرس؟

بالتأكيد تتكامل استضافة WP بشكل مثالي مع مواقع الويب التي تم إنشاؤها باستخدام WordPress وستعمل على تحسين أداء موقعك وأمانه وتقديم تحديثات تلقائية. لست مضطرًا إلى استخدام WordPress Hosting إذا كان لديك موقع ويب WordPress ، ولكن الجمع بين الاثنين يخلق الحزمة النهائية. سيستفيد أولئك الذين يبحثون عن خطة استضافة من استضافة WordPress أيضًا. غالبًا ما يقدم مضيفو WordPress خدمات مُدارة ، حيث يتم تشغيل موقعك وصيانته لك بواسطة خبراء WP. يعد هذا خيارًا رائعًا لمن لديهم وقت أو خبرة محدودة في تشغيل موقع ويب.

 

ماهي فوائد ومميزات WordPress؟

مميزات WordPress

يقدم مضيفو WordPress خوادم مجهزة ضد التهديدات الخاصة بـ WordPress جنبًا إلى جنب مع فريق مخصص سيبقى على اطلاع على مشكلات الأمان ويضمن أن يكون موقعك آمنًا وآمنًا.

سرعة في الإعداد والأداء. تتم عملية إنشاء موقع الويب بسرعة مذهلة باستخدام تقنيات الويب التي تم تكوينها مسبقًا ، وتضمن خوادم WordPress أوقات تحميل سريعة ووقت تشغيل سريع من لحظة بث موقعك على الويب.

وظيفة البرنامج المساعد أفضل. لن تحتاج إلى استخدام العديد من المكونات الإضافية مع خدمة استضافة WP مُدارة ، لأن الأداء والأمان والتخزين المؤقت سيتم تحسينها جميعًا بواسطة المضيف. وبالنسبة للمكونات الإضافية التي تريدها أو تحتاجها ، تم تحسين المواقع المستضافة لـ WP للعمل مع أكثرها شيوعًا ، والتي يمكن تحديثها تلقائيًا.

سهولة إضافة شهادات SSL. تسمح لك معظم خطط استضافة WordPress المُدارة بإضافة شهادة SSL إلى موقعك ببضع نقرات ، دون أي رسوم إضافية.

التحديثات التلقائية. سيتلقى موقع الويب الخاص بك تحديثات وترقيات تلقائية ، ويمكن إضافة حزم الأمان إلى كل موقع ويب على الخادم في وقت واحد.

دعم مخصص. عند استخدام خدمة استضافة WordPress ، ستتمكن من الوصول إلى خدمات دعم العملاء المخصصة ، الخبراء في حل مشكلات WordPress.

 

 

استضافة المواقع وخطط استضافة WordPress

سواء اخترت استخدام استضافة WordPress أو استضافة الويب ، فسيتعين عليك اختيار خطة استضافة. الاستضافة المشتركة واستضافة VPS واستضافة الخادم المخصص والاستضافة السحابية هي خدمات شائعة يقدمها كل من مضيفي WordPress ومضيفي الويب.

 

يقدم مضيفو WordPress أيضًا بعض خدمات الاستضافة المدارة الإضافية التي يمكن أن تساعد في تشغيل موقعك.

 

فيما يلي ستة من أكثر خطط الاستضافة شيوعًا المتاحة:

  • الاستضافة المشتركة:-عند استخدام خطة استضافة مشتركة ، سيشارك موقع الويب الخاص بك خادمًا مع عملاء آخرين. هذا خيار أرخص وسهل الإعداد ، مما يجعله مثاليًا لأولئك الذين ينشئون موقع ويب مبتدئًا أو ليس لديهم الكثير من حركة المرور على الموقع.
  • الخوادم الافتراضية الخاصة:– تشبه خطة VPS الاستضافة المشتركة ؛ ستشارك خادمك مع مستخدمين آخرين ، لكنك ستكون أكثر عزلة وستكون لديك مساحة مخصصة لك. هذه الخطة مثالية لأولئك الذين يعملون بميزانية أقل والذين يريدون مستوى أعلى من التحكم والتخصيص.
  • خادم مخصص: إذا كان لديك موقع ويب عالي الحركة وتحتاج إلى أداء محسن وسرعات تحميل سريعة ، فإن الخادم المخصص هو خيار جيد. توفر لك الخوادم المخصصة تخصيصًا كاملاً وموثوقية محسّنة وفرصة لتوسيع نطاق عملك ؛ لكنها خيار استثماري مرتفع.
  • الاستضافة السحابية:– هذا نوع جديد نسبيًا من الاستضافة ، حيث تتم استضافة موقع الويب الخاص بك على بنية أساسية سحابية بدلاً من تخزينه على خادم فعلي. تحتوي خطة الاستضافة هذه على الكثير لتقدمه لأولئك الذين يبحثون عن قابلية التوسع والاستقرار بسعر أرخص ، ولكن الأسعار ليست ثابتة دائمًا ، لذلك إذا واجه موقعك زيادة في حركة المرور ، فقد ترى ارتفاعًا غير متوقع في التكاليف.
  • استضافة WordPress المُدارة:– يقدم الكثير من مزودي خدمة استضافة WordPress خدمة مُدارة ، حيث يدير المضيف جميع الجوانب التقنية لموقع WordPress الخاص بك ويديرها نيابةً عنك. يمكن تشغيل خطط الاستضافة المدارة عبر أي من خطط الاستضافة المذكورة أعلاه ، وتوفر أفضل مستويات الأمان والأداء والتكوين.
  • استضافة WordPress محسّنة:– إذا كنت تبحث عن خطة استضافة تقدم ميزات وتقنيات مثبتة مسبقًا لتحسين موقعك ، فإن Optimized WordPress Hosting هو خيار رائع. تعد استضافة WordPress المحسّنة خطة حزمة كاملة وتأتي مع استضافة WordPress مثبتة مسبقًا وخوادم مُحسّنة لـ WordPress وأمان WordPress مدمج ودعم خبراء WordPress.

تعتمد الخطة التي تختارها على ميزانيتك ومقدار حركة المرور التي يتلقاها موقعك ومقدار الدعم التي تريده من مضيفك في تشغيل موقعك.

 

استضافة WordPress مقابل استضافة الويب: الخاتمة

في معركة استضافة WordPress مقابل استضافة الويب ، لا يوجد خيار صحيح أو خاطئ. ستنخفض الخدمة التي تختارها في النهاية إلى نوع خطة الاستضافة التي تريدها وميزانيتك ومقدار المساعدة التي تريدها من مضيفك عند تشغيل موقعك.

 

الفرق الرئيسي بين استضافة WordPress واستضافة الويب هو الخدمات التي يقدمونها ؛ لذلك إذا كنت تبحث عن خدمة عامة ، فقد تكون استضافة الويب مناسبة لك. ولكن إذا كنت تبحث عن خدمة مخصصة ومُحسَّنة للأداء على WordPress ، فإن مضيف WordPress هو الخيار الأمثل لك.

 

كيفية اختيار أفضل أستضافة لعملك

مع وجود أكثر من 338.561 من مزودي خدمة استضافة الويب المتوفرين في جميع أنحاء العالم ، قد يكون من الصعب اختيار الشخص المناسب لعملك – خاصة إذا كنت لا تزال تتداول بين استضافة WordPress مقابل استضافة الويب.

كلا الخيارين لهما مزايا وهما متاحان من مجموعة واسعة من مقدمي الخدمات في مجموعة متنوعة من الخطط. لاختيار الخيار الأفضل لعملك ، ضع في اعتبارك الأشياء الأساسية التي يحتاجها النشاط التجاري في خدمة استضافة الويب ولكن الامر يرجع اليك عند اختيار المضيف لموقعك ولكن عليك ان تأخذ في الأعتبار التالي:

  1. خدمة عملاء مخصصة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع
  2. دعم إدارة اسم المجال
  3. ميزات الأمان الأساسية
  4. ضمان مدى قوة التشغيل
  5. الوصول إلى الخادم

 

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com