الكاتب محمد صادق ينجح في نشر الأمل والوعي الثقافي لدي الشباب

نبذة عن الكاتب محمد صادق

204

- الإعلانات -

 

بقلم/باسل نورالدين حلمي.

يبحث الكثير من شباب هذا الجيل عن من يعبر عن حالته النفسية، ومن يخاطب العقل والقلب بطريقة غير مباشرة ، حتي ينجح الكاتب محمد صادق في توجيه رسائل تهدف إلى النجاح والأمل والسعي حول الأهداف ، بل نجح أيضاً في اختراق قلوب محبينه بمناقشة قضايا واحداث واقعية تحدث كل يوم مع أنفسنا كأنه يقول (كيف تتعرف علي روحك الحقيقة ؟)

- الإعلانات -

فاطريقته المبدعة في سرد الأحداث تجعلني اشعر دائما انه يخاطبني كأنه يصف ما بداخلنا كأنه ذالك الصراع الذي يجري كل يوم بين العقل والقلب حتي يذهب بنا في النهاية إلى تفريغ تلك الطاقة السلبية داخلنا دون ان نهمس بحرفا واحداً .

 

 

نبذة تعريفية عن الكاتب محمد صادق:-

محمد صادق كاتب مصري ولد في القاهرة عام ١٩٨٧ التحق بكلية الهندسة بجامعة العاشر من رمضان ، ثم تركها عام 2011 بعد أن أمضى ثماني سنوات هناك ليتفرغ لكتابة الروايات ، والتحق بكلية الإعلام بجامعة القاهرة للتعليم المفتوح.

 

كان محمد صادق يحلم منذ الصغر ان يصبح كاتباً وقد ساعده مناخ اسرته والبيت الذي تربي فيه ان يحب القراءة والكتابة الإبداعية الذي حرص والده دائما علي تنمية مهاراته الثقافية كان يمتلك والده مكتبة في المنزل تحتوي على كتب لكثير من عمالقة الأدب في جميع المجالات المختلفة.

الاعمال الروائية للكاتب محمد صادق:-

  • في عام ٢٠١٠ صدرت له أول رواية ( طه الغريب) التي تدور احداثها وسط الصراع الدائم بين الواقع والخيال، من خلال قصة حب لا يتسطيع الزمن أن يتغلب عليها مهما حاول.طه الغريب هو الشاب الذى ضحى بكل شيء من أجل ذكرى من يحب، وفتاة تتحداه أن تعيد قلبه للخفقان من جديد… هي رواية تحب الخيال وتصرخ في كل من آمن بالواقع بكلمة واحدة.
الكاتب محمد صادق ينجح في نشر الأمل والوعي الثقافي لدي الشباب
رواية طه الغريب
  • وبعد ذلك صدرت له الرواية الثانية عام ٢٠١٢ بعنوان (بضع ساعات في يوم ما ) هذه الرواية تتجاوز حدود المكان، وترفض التقيد بالزمن، من خلال مجموعة من الأحداث المتسارعة في يوم واحد، قد يعكس جميع المشاعر التي تنتاب الإنسان، وشخصيات قد تأخذك إلى عوالمها الخاصة، لكنها تظل مقيدة بما يمليه السرد والحقيقة وتدور أحداث الرواية كاملة في تسع ساعات .
الكاتب محمد صادق ينجح في نشر الأمل والوعي الثقافي لدي الشباب
بضع ساعات في يوم ما..
  • وفي عام ٢٠١٤ صدرت له الرواية الثالثة (هيبتا) بالتعاون مع الرواق للنشر والتوزيع ، حيث ألقت هذه الرواية نجاحاً كبيرا وتصدرت اعلي المبيعات ثلاث سنوات متتالية

تأخذنا روايه ( هيبتا ) للكاتب محمد صادق الي ذلك العالم الذي أهلكه الجميع بحثا ذلك العالم الذي رغم تكرار قصصه و رواياته الا أن الجميع فيه يقع في نفس الأخطاء , و يعيد نفس الأحداث , و يتألم نفس الألم … خلال محاضرة مدتها ست ساعات يأخذنا ” أسامه ” المحاضر الي حالات نادره .. و رغم ندرتها لن تستطيع الا أن تجد نفسك فيه في عالم الحب و الامل و الألم .. من خلال حالات نعيشهم و نفهم منهم تلك المراحل السبع التي لخصت كل القواعد قواعد ال هـيـبـتـا

الكاتب محمد صادق ينجح في نشر الأمل والوعي الثقافي لدي الشباب
هيبتا

تم تحويل هذه الرواية الي فيلم سينمائي بنفس الإسم في ٢٠١٦ ،الفيلم من بطولة ماجد الكدواني عمرو يوسف ياسمين رئيس دينا الشربيني أحمد داوود أحمد مالك  وكتب السيناريو وائل حمدي وإخراج هادي الباجوري.

 

قال المنتج محمد العدل معبراً عن سعادته الكبيرة عن الرواية “استمتعت برواية هيبتا، فهى عمل روائى مرهف الحس، مزجت فيه المتعة بالمعرفة، وأدخلتنى فى عالم لم أكن أعلم بوجوده، رغم أننى عشت بعض هذا العالم أو كله دون أن أدرى برغم هذا العمر !”

 

حصل الفيلم على أكثر من 20 جائزة في حفل توزيع جوائز السينما العربية و 6 جوائز في ختام الدورة 65 لمهرجان المركز الكاثوليكي السينمائي ، بالإضافة إلى 4 جوائز من مجلة Digest.

 

 

- الإعلانات -

  • رواية (انستا حياة) هي العمل الروائي الرابع للكاتب محمد صادق التي صدرت عام ٢٠١٥ وتصف هذه الرواية الحياة المزيفة التي تقع في عالمنا بشكل عام ووجه الكاتب وصفا دقيقا كاتباً ( اقطع كل تلك الخطوط الوهمية التي تربطك بواقع مزيف، وأغمض عينيك دقيقة واحدة ..

والأن .. أخبرني ..

ما الهدف من كل هذا؟ ”

هذا ما كتبه (حسين عارف) في محاولة منه لمعرفة أشياء يستحيل إدراك حقيقتها .. هو رجل ثلاثيني قرر أن يجد إجابات لكل الأسئلة التي يخاف الجميع أن يطرحوها علي أنفسهم، و يهربون منها دائما ..

لم تتبق إلا ثلاث ساعات فقط ..)

الكاتب محمد صادق ينجح في نشر الأمل والوعي الثقافي لدي الشباب
#انستا_حياة
  • وفي عام ٢٠١٧ اصدرت الرواية الخامسة بعنوان (أنت فليبدأ العبث) ومن وجهه نظري هذه الرواية مهمة جدا بما تحمله من رسائل هادفة للجميع وصفها الكاتب وصفا معبراً يحمل معه الكثير من الألغاز (أجل أنا أحدثك أنت ..

بين يديك الأن رواية لا تحب المترددين ..

حكاية مكتوبة لعشاق الجنون و هواة كسر القواعد .. قصة كتبتها بروحي و جسدي حتى احترقا ..

كتبتها بيد واحدة مصرا أن تصل إليك معاندا كل الصعوبات و كل ما واجهته و ما اضطررت أن أضحي به في مقابل أن تقرأ أنت رواية لم تقرأ مثلها من قبل ..

رواية عني .. و عما حولك ..

و عنك أنت ..

سؤالي إليك الأن يا صديقي ..

ماذا تريد أكثر من هذا ؟

الكاتب محمد صادق ينجح في نشر الأمل والوعي الثقافي لدي الشباب
رواية انت فليبدأ العبث

يذكر ان حازم كتخدا، بطل رواية “انت”أهو كاتب مصري له أعمال كثيرة ، وتحولت معظم أعماله إلي السينما سواء مسلسلات أو أفلام سينمائية.

 

 

  • في ٢٠١٩ صدرت له الرواية السادسة (إذما) “تسعة أوامر وتسعة كنوز حتي تجدني” وتم نشرها في يناير٢٠٢٠ لتحقق نجاحاً كبيراً وهذه الرواية تستهدف محاربة الخوف والإحباط واليأس وكيفية مواجهة التحديات الصعبة .
الكاتب محمد صادق ينجح في نشر الأمل والوعي الثقافي لدي الشباب
رواية إذما

 

 

خلاصة القول يتميز محمد صادق بسلاسة أسلوبه وسرده للأحداث ، حيث أن لغته تجذب القارئ ، مما يضطرك بشكل غير مباشر لمواصلة قراءة الرواية لتعرف كيف ستنتهي في تلك الأحداث تاركاً بصامته البدعية في قلب وعقل القارئ مما يدفعني ان اقدم له خالص الشكر والتقدير علي هذا الإبداع.

 

 

 

 

 

 

 

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com