المتحف القومي للحضارة المصرية يحطم الرقم القياسي

في استقبال زائريه منذ افتتاحه في إبريل الماضي.

128

- الإعلانات -

المتحف القومي للحضارة المصرية يحطم الرقم القياسي في استقبال زائريه منذ افتتاحه في إبريل الماضي

السبت ١٢ فبراير ٢٠٢٢/

استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط خلال يومي الجمعة والسبت أكبر عدد لزائريه منذ افتتاحه في شهر إبريل الماضي ويعد المتحف القومي للحضارة المصرية هو الأول من نوعه في مصر والعالم العربي ،كما إنه يعكس المتحف القومي للحضارة المصرية الحضارة منذ عصور ما قبل التاريخ حتى يومنا هذا ويوضح للعالم مدي اهمية الحضارة المصرية العريقة ، كما يتضمن مجموعة فريدة من المومياوات الملكية ، والتي يتم عرضها في شاشة تفاعلية جديدة باستخدام أحدث التقنيات للقرن الحادي والعشرين ، بالإضافة إلى إبراز الطقوس والمعتقدات الدينية المحيطة بالتحنيط في مصر القديمة.

 

- الإعلانات -

المتحف القومي للحضارة المصرية:أفضل سر محفوظ في مصر

المتحف القومي للحضارة المصرية في الفسطاط
المتحف القومي للحضارة المصرية

 

- الإعلانات -

 أوضح الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي للمتحف، أن المتحف شهد خلال اليومين الماضيين تدفق الزائرين بشكل ملحوظ حيث بلغ عددهم قرابة ١٢ ألف زائر، من جميع أنحاء الجمهورية بالإضافة إلى السائحين العرب والأجانب، مما يؤكد على شغف مختلف أنواع الجمهور بما يتضمنه المتحف من قطع أثرية فريدة، ويشير في الوقت ذاته إلى وعي الجمهور المصري بحضارة بلادهم العريقة وآثار اجدادهم، وهو ما يحقق هدف المتحف كمؤسسة تعليمية وثقافية،وتجدر الإشارة إلى أن المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط أصبح قبلة للزائرين منذ افتتاحه في إبريل الماضي واستقباله للمومياوات الملكية في موكب مهيب من المتحف المصري بالتحرير لمكان عرضها الدائم بالقاعة المخصصة لها بالمتحف.

 

 

أقرأ أيضاً:-وزير الأوقاف يستقبل نظيره السعودي والوفد المرافق له

 

 

  • كيف يبدو المتحف القومي للحضارة المصرية؟

يقع المتحف بالقرب من حصن بابليون، ويطل على بحيرة عين الصيرة في قلب مدينة الفسطاط التاريخية بمنطقة مصر القديمة بالقاهرة. تم وضع حجر الأساس في عام ٢٠٠٢ ليكون هذا المتحف واحدًا من أهم وأكبر متاحف الآثار في العالم. وهو أول متحف يتم تخصيصه لمجمل الحضارة المصرية؛ حيث ستحكي أكثر من ٥٠ ألف قطعة أثرية مراحل تطور الحضارة منذ أقدم العصور حتى العصر الحديث.

ويضم المتحف أيضا مساحة عرض مؤقتة، فضلا عن معرض تطوير القاهرة الحديثة، ويضم المتحف مباني للخدمات التجارية والترفيهيّة ومركز أبحاث للعلوم القديمة والترميم، بالإضافة إلى استضافة مجموعة متنوعة من الفعاليات، مثل عروض الأفلام والمؤتمرات والمحاضرات والأنشطة الثقافية. وبهذا يكون المتحف الذي يستهدف الجماهير المحلية والأجنبية مؤسسة متكاملة تلعب دورا متميزا في نشر الوعي الأثري وشرح دور مصر في إرساء أسس الحضارة الإنسانية.

 

 

 

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com