المياه الغازية: ضارة أم مفيدة للصحة؟ 5حقائق عن الصودا.

79

- الإعلانات -

 

يعتمد ضرر أو فائدة المياه الغازية على الجسم على عدة عوامل لذالك، ضع في اعتبارك طريقة التصنيع والتكوين ،من المهم أيضًا عمر الشخص ووجود الأمراض.

 

 الفوائد الصحية للمياه المعبأة:

- الإعلانات -

 لصنع مياه غازية ذات سوائل عالية الجودة من الآبار أو الينابيع.  من السهل إخراج الصودا منه.  للقيام بذلك ، يكفي إضافة ثاني أكسيد الكربون ، والذي يشار إليه غالبًا باسم ثاني أكسيد الكربون في الحياة اليومية ، إلى الماء.  في الوقت نفسه ، من خلال تفاعل العناصر الكيميائية ، يتم تصنيع حمض الكربونيك.  يتفاعل المنتج مع درجة حمضية طفيفة مع قيمة pH تقارب 3-4 وحدات حيث، ثاني أكسيد الكربون هو أحد أقل المواد الحافظة ضررًا.

 

 

المحتوى:
1-الصودا لها العديد من المزايا.
2-كيف تشرب حتى لا تؤذي الجسم.
3-هل تساعدك الصودا على إنقاص الوزن؟
4-هل يمكن تناوله للأطفال؟
5-حقائق مثيرة للاهتمام حول الصودا.
7-موانع وأضرار محتملة.

 

 

 

 

 

 الصودا لها العديد من المزايا:

  1. يشبع الجسم بالرطوبة.

  2. يقوي جدار الأمعاء والمعدة.

  3. له تأثير ملين خفيف.

  4. اعتمادًا على الشخص نفسه، تزداد الشهية أو يختفي الشعور بالجوع.

  5. منعش.

  6. له خصائص مضادة للجراثيم.

  7. يزيد من إفراز العصارة المعدية.

 

 

 

 يعتمد طعم المياه الغازية على تركيبتها الكيميائية.  تؤثر الأنواع المختلفة من الصودا على الجسم بطرق مختلفة.  فالمياه الفوارة الخالية من السكر تقلل من كمية الكوليسترول “الضار” ومستويات السكر في الدم ، وتقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.  بالإضافة إلى الملح المعتاد ، ويمكن العثور على معادن مختلفة في تكوين ملح الصودا: البوتاسيوم والكالسيوم والصوديوم والمغنيسيوم.  مثل هذا السائل مفيد لأنه يغذي الجسم بالعناصر النزرة المفيدة ، وله تأثير علاجي وقائي.

 

 
 

 

 كيف تشرب حتى لا تؤذي الجسم:

 

 شرب المشروبات الغازية أكثر متعة من الماء العادي.  ومع ذلك ، فمن غير المرغوب فيه شرب الصودا بألوان أو نكهات أو مواد حافظة أو سكر أو بدائل مختلفة.  هذا المنتج يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية.  لا يروي العطش ، بل يزيد من الرغبة في الشرب.  

من وقت لآخر ليس بالأمر السيئ.  لن يكون لكأسان من الكوكا كولا أو الصودا لقضاء العطلات والرغبة الترفيهية  أي آثار مرضية خطيرة.

 

 

 للاستخدام المنتظم ، من الأفضل اختيار مياه معدنية مكربنة قليلاً بدون إضافات.  في حالة عدم وجود مشاكل صحية ، من المناسب عدم شرب أكثر من 0.5 لتر من المياه المعدنية يوميًا.

 

 ملحوظة: لا يمكن استبداله بالكامل بالمشروب المعتاد.

 

 

 

 

 

 

 

هل تساعدك الصودا على إنقاص الوزن؟

 تعمل المياه الغازية المعدنية الفوارة (بدون سكر او الوان صناعية) على إبطاء عملية هضم الطعام.  يستمر الشعور بالشبع لفترة أطول ، وتتحسن حركية الأمعاء.  يتم استخدام هذه الخصائص للمنتج من قبل أولئك الذين يرغبون في التخلص من أرطال الوزن الزائدة.  ينصح باستخدام المياه المعدنية خلال أيام التفريغ.  اشرب كوبين من السوائل على معدة فارغة قبل الإفطار بنصف ساعة.  بعد الأكل ، كرر الإجراء.  ستكون المعدة ممتلئة ، ولن يهدأ الشعور بالجوع. 

 

 

إذا كنت تفقد الوزن ، فاختر المياه الغازية بعناية:

 
  • لا تستخدم منتجًا بدرجة عالية من التمعدن.  أنسب مؤشر هو حوالي 3-4 جم / لتر.

 

  •  لا تستخدم أي سائل يحتوي على السكر أو المنكهات أو الألوان.

 

 

 من المرجح أن تكون المياه الجوفية كبريتات المغنيسيوم أو كبريتات الصوديوم مناسبة.  يختلف تركيبته عن سائل الشرب المعتاد ، لذلك يتم اختيار المنتج اعتمادًا على الخصائص الفردية للشخص.  التشاور مع الطبيب قبل فقدان الوزن أمر لا بد منه.

 

 

 

- الإعلانات -

 

 

 

 

 هل يمكن تناوله للأطفال؟

 

 لا يمكن أعطاء  المياه الغازية للأطفال بل  يمكن للأطفال شرب الصودا لعمر 5-6 سنوات ، ولكن بكميات محدودة.  لا يهم ما إذا كان الطفل البالغ من العمر سنتين أو ثلاث سنوات يروي عطشه بسائل فوار مرة واحدة في الشهر.  اختر النكهات الشهية.  وكلما كان حجم الطفل أصغر ، كان يكمل النظام الغذائي بهذا المشروب بتكتم أكبر،لا يجوز شرب المياه الغازية إلا بوصفة طبية من الطبيب.

 

 

 

 كمية كبيرة من المعادن تغمر الكلى الشابة وليست القوية.  يزيد ثاني أكسيد الكربون من كمية العصارة المعدية ويمكن أن يؤدي ذلك إلى حدوث قرحة في المعدة.  تسبب الصودا أيضًا آلامًا في البطن والغازات.  تعاني العظام من الملوثات العضوية الثابتة الحلوة لأن بعض مكونات السائل تعمل على طرد الكالسيوم من الجسم.  الحليب ومشروبات الحليب – أفضل بديل للصودا الضارة.

 

 

 

 

 

 حقائق مثيرة للاهتمام حول الصودا

 **معلومات مثيرة للاهتمام حول المشروب:

 

  •  الصودا الحلوة “الضارة ” للجسم، يحتوي لتر واحد من الماء الفوار الحلو على معدل خمس السعرات الحرارية اليومية.

 

  •  كتب المعالجون القدماء عن الينابيع الطبيعية للمياه الفقاعية.  في كتابات أبقراط هناك فصول عن فوائد السوائل الفوارة.  أوصى بشربه والسباحة في مثل هذا الماء.

 

  •  لم تبدأ تعبئة المياه الفوارة الطبيعية حتى القرن السابع عشر.  كان المشروب باهظ الثمن وتبخرت الفقاعات بسرعة.

 

  •  Coca-Cola هي العلامة التجارية الأكثر شهرة والأكثر تكلفة للمنتجات الغازية غير الكحولية.  طورت الشركة المصنعة آلات خاصة بأسعار مختلفة لشركة Coca-Cola.  تم تركيب الأجهزة في الولايات المتحدة الأمريكية.  قاموا بتغيير تكلفة المشروب حسب درجة الحرارة المحيطة.  بفضل الإعدادات الخاصة ، يقوم الجهاز تلقائيًا بزيادة السعر عندما يصبح أكثر سخونة.  اليوم ، لا يتم استخدام هذه الأجهزة تقريبًا.
 

 

Coca-Cola
Coca-Cola

 

 

 
 

 

 موانع وأضرار محتملة:

 يمكن أن تسبب الصودا الغازات أو الانتفاخ وهذا يسبب عدم الراحة ، ويؤدي إلى لحظات غير مريحة.  يتسبب ثاني أكسيد الكربون في تهيج المعدة والأمعاء ويؤدي إلى زيادة إفراز العصارة الصفراء .

 

 


 لا تشرب الماء الفوار لمن يعانون:

 

  •  أمراض الكبد والكلى.

  •  داء السكري.

  • بدانة.

  • أمراض الجهاز الهضمي.

 

 تحتوي المعادن على أحماض تطرد الكالسيوم من الجسم من بينها ، حمض الفوسفوريك هو الأكثر خطورة ، لكن حمض الستريك وحمض الماليك ومواد أخرى لها أيضًا تأثير سلبي.  في بعض الحالات ، يمكن أن تسبب المياه الغازية  تغيرات في ضغط الدم ، وعدم انتظام في القلب ، والعصبية ، والأرق ، ومشاكل أخرى ،إذا توقفت أي ردود فعل سلبية عن استخدام المنتج.

 

 يعتمد ما إذا كانت المياه الغازية ضارة بالصحة على تركيبتها.  يكمن الخطر في الأنواع الحلوة من الأقراص الفوارة.  يتسبب هذا السائل في تقلب مستويات السكر في الدم ، ويعطل البنكرياس ونظام الغدد الصماء ، ويمكن أن يسبب مرض السكري.  كما أن السكر يدمر الطبقة الواقية من انميا  الأسنان ، مما يزيد من خطر تسوس الأسنان ومشاكل الأسنان الأخرى.  عند شراء المياه المعبأة ، فإن أهم شيء هو اختيارها واستخدامها بحكمة.

 

 

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com