تعرف علي أحد أسباب فقدان الوزن السريع لدى كبار السن

186

- الإعلانات -

 
الاثنين 31 يناير2022.

- الإعلانات -

في أي مواقف يصح الحديث عن فقدان الوزن وفي أي حالة؟! في الواقع ، نعني بالتخسيس خسارة طوعية للوزن تهدف إلى استعادة الوزن الأمثل الذي يسمح للفرد بالبقاء بصحة جيدة.

 

 على العكس من ذلك ، عندما نواجه بعض أسباب فقدان الوزن عند كبار السن ، فمن الطبيعي أن نشك في أحد اساب خسارة الوزن، وهو فقدان الوزن الحساس وغير الطوعي(السريع) الذي يحدث بسبب التغيرات الأيضية أو التغيرات في عادات الأكل.

ملحوظة :-إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا diet plan يتطلب منك استهلاك سعرات حرارية غير كافية لاحتياجاتك ، فإنك تخاطر بعدم الحصول على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك ، ناهيك عن أن هذه الأنظمة الغذائية بها معدل فشل أعلى. أثناء تناول هذا الدواء ، ستظل بحاجة إلى اتباع نظام غذائي صحي وبرنامج نشاط بدني ، ويفضل ، قبل تناولهما ، أن تطلب دائمًا من طبيبك النصيحة ، والذي سيشير إلى فوائدها وأي آثار جانبية ولكن سنتكلم لاحقاً عن هذا الموضوع بشكل اوسع نطاقا .

أقرأ أيضاً  ما الذي يمكن اتباعه عند أختيار نظام غذائي (diet food plan) لأنقاص الوزن ؟

 

 

 

 متى تبدأ في القلق؟

 يعتبر فقدان الوزن عند كبار السن مشكلة إذا فقد الفرد في غضون ستة أشهر 10٪ من إجمالي كتلته أو إذا فقد حتى 5٪ فقط ولكن في فترة زمنية قصيرة جدًا ، مثل شهر واحد فقط.

 

 

 لماذا نتحدث عن الكتلة الكلية؟

 عندما يفكر المرء في التخسيس (healthy diets) ، حتى في حالة كبار السن ، فإن الصورة الأكثر شيوعًا هي صورة الجسم الكلي ، بعد فقدان الوزن ،حيث يفقد الدهون بشكل أساسي وبالتالي يصبح أصغر حجمًا .

  ومع ذلك ، فإن فقدان الوزن ، وقبل كل شيء ، الهدف لا ينتج فقط عن فقدان كتلة الدهون (الدهون) ، ولكن أيضًا عن طريق فقدان السوائل والكتلة الخالية من الدهون التي تتكون من رواسب معدنية في العظام والأوتار والعضلات والأنسجة الضامة.

 

 من بين أسباب فقدان الوزن لدى كبار السن ، بالتالي ، قد يكون هناك انخفاض في كتلة العضلات والهيكل العظمي وليس في كتلة الدهون ، وغالبًا ما يُعتبر خطأً أنه المسؤول الوحيد عن الوزن المثالي للفرد.

 

 

 ما هي الأسباب الرئيسية لفقدان الوزن عند كبار السن؟

- الإعلانات -

 مما لا شك فيه أن فقدان الوزن عند كبار السن يمكن تضمينه في الأعراض التي تسمح بتحديد الأمراض الخطيرة جدًا ، مثل السرطان أو داء السكري وبعض الامراض النفسيه.

 

 ومع ذلك ، لا داعي للقلق من التفكير الفوري في الأسوأ ، ولكن على العكس من ذلك ، في بعض الأحيان لتحديد الأسباب الرئيسية لفقدان الوزن عند كبار السن ، يكفي إيلاء المزيد من الاهتمام لما هي عادات الأكل ، أو ، بشكل عام ، روتين كبار السن.

 

 في الواقع ، بمجرد بلوغك سن الثلاثين ، من الطبيعي للغاية أن تصبح أكثر اعتيادًا وتحفراً حول بعض المعتقدات التي لا أساس لها من الصحة حول الأطعمة التي يجب تجنبها وتلك التي ، على العكس من ذلك ، ستكون علاجًا حقيقيًا للجميع.

 

 

 العادات التي تصلب بسبب الوحدة ، والميل الطبيعي للادخار والاعتقاد المتزايد بأن بعض الأطعمة يجب تجنبها بشكل صارم بينما البعض الآخر يجب أن يكون دائمًا على الطاولة ، هو أصل الاختلالات داخل النظام الغذائي الذي لا يوفر مواد غذائية كافية لرفاهية الفرد.

 

 

 على سبيل المثال ، العلاقة التي تربط كبار السن بالحلويات هي من أسباب التخسيس لدى كبار السن ، حيث أن السكريات المكررة تمنح الجسم إحساسًا بالشبع الفوري ، خاصةً إذا كان غير مستقر ، وأيضًا الشعور بالرضا الذي يثير الرفاهية النفسية. وبالتالي ، فهو يجعل جميع الأطعمة شديدة السكرية سلاحًا ممتازًا ضد الاكتئاب والشعور بالوحدة.

  هذا التفضيل على وجه التحديد للسعرات الحرارية ، ولكن الأطعمة منخفضة العناصر الغذائية غالبًا ما يؤدي إلى نقص البروتين لدى كبار السن مما يحد من قدرة الجسم على إصلاح الأنسجة البالية.

أقرأ أيضاً  اليك 10 أطعمة لبناء العضلات بشكل صحى ومتوازن

 

 ولا ينبغي استبعاد أن صعوبة المضغ هي أيضًا أحد أسباب فقدان الوزن لدى كبار السن. في الواقع ، يؤدي ارتداء الأسنان الاصطناعية في كثير من الأحيان إلى الإفراط في طهي الأطعمة مما يؤدي إلى فقدان الخصائص الغذائية المختلفة وتوليد الوهن ونقص مستمر في الطاقة والشعور بالإرهاق.

 

كيفية التعامل مع كبار السن نفسيا

 أخيرًا ، من بين أسباب فقدان الوزن لدى كبار السن ، نجد قلة الشهية التي غالبًا ما تنتج عن مبدأ الاكتئاب و الوحدة ، في الواقع ، وغياب الحافز لإعداد وجبة متقنة لأنه على أي حال لن يكون هناك عشاء يمكن مشاركته معه ، يدفع معظم كبار السن إلى استهلاك أقل من ثلثي كمية الطعام اللازمة للصحة النفسية الجسدية

أقرأ أيضاً فؤاد الرياضية في الحياة اليومية

 لهذا السبب ، في بعض الأحيان لمساعدة كبار السن على استعادة شكل بدني جيد ، يكفي إعداد المزيد من الوجبات الشهية والمتنوعة وتحفيز شهيته من خلال البدء في تجربة الطعام كلحظة مشاركة وليس التزامًا خارجيًا 

 

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com