حلمي بكر: فيه مهرجانات بها كلمات خارجة وفيه أغنية بتقول (أمك حصالة)

41

- الإعلانات -

 

الاحد ٢١ نوفمبر ٢٠٢١.
شن الموسيقار حلمي بكر هجوما كبيرا على الرافضين لقرار نقابة المهن الموسيقية بوقف بعض مطربي المهرجانات في مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية مع عمرو أديب،معتبرا أن هناك من يخلط الأوراق فيها ،ويدخل الجانب الديني في الجانب القانوني
 «محدش بيمنع الغناء الهابط لكن لا تنشره بالشكل اللي يموت القيمة»، مضيفًا خلال تصريحات تلفزيونية، «دعوا أهل الموسيقى والغناء هما اللي يقولوا العيب فين»

 

تصريحات الموسيقار حلمي بكر لبرنامج الحكاية:-

وكشف حلمي بكر عن أغنية تحتوي على كلمات خارجة «مطرب اسمه فرعون هاتوا أغنيته شوف بتقول إيه، أنا مقدرش أقولها ولو قولتها القانون هيحاكمني، وفيه أغنية بتقول (أمك حصالة) و(بنت الجيران) كان فيها كلام واتغير»، مضيفًا منفعلًا: «ولادنا يا جماعة ضايعين» متابعًا: «فيها أغنية بتقول مبروك عليك النفق اللي خرقناه».

- الإعلانات -

 

وأكد حلمي بكر، أن النقابة مهمتها الحفاظ على الذوق العام «النقابة مهنية ومهمتها الحفاظ على الذوق العام وحمايته».

 

وكشف حلمي بكر السبب عن استماع الجمهور لـ أغاني المهرجانات، قائلا «عالم الغناء لما تحرم الجمهور فترة طويلة وبعدين اترمى له حشرة هياخدها، وطابور الوسط اللي فيه محمد الحلو وعلي الحجار نام وكسل».

 

- الإعلانات -

وأشار حلمي بكر إلى أن هناك مطربين شعبيين أصواتهم رائعة، «بوسي اللي بتغني مع الليثي من أحلى الأصوات الغنائية وهاتها خليها تغنى أغنية عاطفية هتقلب العالم».

 


نبذة مختصرة عن قرار نقيب المهن الموسيقية هاني شاكر:-

كان نقيب المهن الموسيقية هاني شاكر قد أصدر قرارا بمنع مطربي المهرجانات من الغناء موضحاً ان الهدف من ذالك الارتقاء بمستوى الزوق العام .
 
جاء ذلك بعد أن قرر  الفنان الكبير هاني شاكر بمعالجة هذه الظواهر السلبية بعد أن أصبحت أغاني المهرجانات الشعبية ذوقًا جديدًا ومختلفًا وأكثر سلبية  بالنسبة للمجتمع المصري. هذه الظاهرة  قوبلت بالرفض بشدة من قبل الكثيرين في البداية ،واعتُبر تراجعًا في الذوق المصري العام ، لذالك يجب أن تنتهي ذالك الظاهرة  المثيرة للجدل  لأنها تعتبر خطرا على الذوق العام والثقافة والفن ماهو  الا رسالة تعبر عن ثقافة الشعوب وترتقي بها.

 

 

 

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com