ظاهرة التنمر..عواقب وخيمة من الصغر حتي الشيخوخة تعرف عليها في التجربة 1

كتب/ باسل نور الدين حلمي

185

- الإعلانات -

ظاهرة التنمر هي شكل من أشكال العدوان يحدث عادة في بيئة المدرسة و / أو مكان العمل. التنمر هو عدوان متكرر ومتعمد تجاه شخص أقل قوة من المعتدي جسديًا أو اجتماعيًا. يمكن أن يتخذ التنمر أشكالًا مختلفة بما في ذلك التنمر اللفظي والجسدي والاجتماعي والتسلط عبر الإنترنت.

 

عادة ما تكون عواقب التنمر طويلة الأمد ويمكن أن تؤدي إلى اضطرابات عقلية مختلفة مثل الاكتئاب واضطرابات القلق واضطراب ما بعد الصدمة. قد يؤدي أيضًا إلى تدني احترام الذات ، ومشاعر العجز والعزلة ، ومشاكل في النوم أو عادات الأكل وكذلك الأفكار الانتحارية.

 

ماهي ظاهرة التنمر؟ وما هو أنواعه؟

- الإعلانات -

التنمر هو شكل من أشكال الإساءة. يمكن أن يسبب مشاكل نفسية للضحية. قد ينسحب الضحايا من التفاعلات الاجتماعية ، ويعانون من تدني احترام الذات ويكونون غير قادرين على التعامل مع التوتر ، من بين أعراض أخرى.

 

لا تقتصر آثار التنمر على الضحايا أنفسهم .بل تؤثر أيضًا على من يشاهدونها أو يعرفون عنها كما أن أكثر أشكال التنمر شيوعًا هو التحرش اللفظي ، والذي يمكن أن يكون له عواقب وخيمة على الصحة العقلية للضحية.

 

- الإعلانات -

وفي ذلك السياق قدم أمس الأربعاء الممثل المتميز  محمد عبدالمجيد ،أولي حلقات برنامجه الجديد (التجربة ١). التي يعرض على القناة الرسمية له علي اليتويوب ، حيث استعرض في هذه الحلقة وبشكل مميز قضية من أهم القضايا التي تواجه العصر الحالى وهى قضية التنمر ،واصفاً هذه الظاهرة بشكل من أشكال العنف ونوع من الإساءة.

ولا يوجد حد لنوع التنمر الذي يمكن أن يحدث، لذلك يمكن أن يحدث في أي مكان وفي أي وقت لأي شخص – حتى الكبار!.

يحدث التنمر عندما يستخدم شخص أو مجموعة ، كلمات أو أفعال أو إيماءات لإحداث ألم لشخص آخر وجعله يشعر بالضيق تجاه نفسه.

 

كتبت هذه الحلقة الكاتبة الموهبة “إيمان أبو العز ” ،وتعد هذه الحلقة بمثابة أول مشاركة فعلية لها للجمهور بشكل عام. كما ان لها العديد من القصص الممتعة علي حسابها في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.وتتميز إيمان أيضا بالطموح، والأسرار، والسعي إلى تحقيق أهدافها الإبداعية في الكتابة.ودائما ما تعمل علي تطوير ذاتها وتحصينها بالعلم والمساعدة للآخرين.

 

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com