في عيد ميلاده ال60 عمرو دياب مطرب كل الاجيال

6

- الإعلانات -

الاثنين ١١ أكتوبر ٢٠٢١م.

 
 اليوم الاثنين هو عيد ميلاد عمرو دياب. ولد في مثل هذا اليوم من عام 1961 ، وهو من أنجح المطربين العرب واستطاع الجلوس على عرش الأغنية العربية طوال مسيرته الطويلة التي امتدت لأكثر من ثلاثة عقود (٣٠عاما).

تزوج عمرو دياب من  شيرين رضا عام 1989 وأعلن انفصالهما عام 1992. لديهم ابنة اسمها الشمال. متأهل من زينة عاشور ولديه أولاد عبدالله وكنزي وجنى.

 

 

 

- الإعلانات -

عمرو دياب مشوار فني طويل :-

بدأ حياته المهنية كمغني في سن مبكر وحصل منذ ذلك الحين على العديد من الجوائز  الغنائية.

وقدم الهضبة أغانيه بثلاث فرق فقط ، ويعتبر مع زميله الفنان محمد منير الأكثر وفاءً  للموسيقيين الذين يشاركون معه في إحياء الحفلات الغنائية.

اكتشفه الموسيقار هاني شنودة وظهر لأول مرة في ألبومه الأول “يا طارق” عام 1983 ، وبعدها توالت ألبوماته، وآخرها كان “عيشني” 2021.

كما شارك في بطولة 4 أفلام كان أولها فيلم 1989 “سجينان” و “عفريت” و “آيس كريم” و “ضحك ، العب ، بحث و حب”.

 

- الإعلانات -

 

 

عمرو دياب في أول لقاء تلفزيوني له:-

ذكريات عمرو دياب كثيرة على الإنترنت والتلفاز ووسائل التواصل الاجتماعي،حيث كان ظهوره الأول في فيديو موسيقي  أثناء دراسته في المعهد العالي للموسيقى العربية.و بدا عمرو دياب خجولًا ومتوترًا جدًا خلال لقائه مع الإعلامية القديرة فريال  صالح   حينها قال “بحاول أقدم الأغاني في شكل حدوتة صغيرة ويكون الإنسان بطبيعته، مش هكون عندى 21 سنة وألبس بدلة وكرافتة وأنا بغني، هيبقي شكلي يضحك لإني بغني للشباب “

وأكمل الهضبة “”عايز أغني بطبيعتي بدون قيود وأقدم أغاني أحس بيها، والشباب اللي في سني يحس بيها، لأني زي أي شاب مريت بتجارب وعايز أعبر عنها”

 

 

 

 

 

 

 

عمرو دياب أكثر المطربين حصولا علي جوائز غنائية :

سبع مرات  التي حصل خلالها  الهضبه على جوائز الموسيقى العالمية لأكبر مبيعات في الشرق الأوسط. كما أنه من أوائل المطربين العرب الذين تم إدراجهم في موسوعة جينيس للأرقام القياسية ، كونه من أوائل المطربين العرب الذين حصلوا على أكبر عدد من جوائز الموسيقى العالمية وحصل على 3 جوائز أيضاً وهما : أفضل مطرب في مصر ، وأفضل مطرب في الجزيرة العربية ، وأفضل فيديو موسيقي.

 

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com