كيفية التغلب على الأرق واستعادة النوم السليم

11

- الإعلانات -

الوسائل والنصائح حول كيفية التخلص من الأرق.

16‏/5‏/2021 10:37 م


- الإعلانات -

من منا لا يحب النوم؟ على الرغم من الإيقاع الجنوني ليوم العمل ، والكثير من الأعمال المنزلية وحلول المشاكل ، في نهاية اليوم ، يبدو أن العيون يجب أن تلتصق ببعضها البعض ، ولكن لسبب ما قد يكون من الصعب للغاية النوم.

 

تنتشر في رأسك الأفكار القلقة التي لا تسمح لك بالاسترخاء ، مثل الذباب المزعج و نتدحرج من جانب إلى آخر ، وننام لبعض الوقت ونستيقظ مرة أخرى، والكثير من  مشاكل النوم ، والاستيقاظ مبكرًا ، والنوم المتقطع الذي لا يمنحك الراحة ، يجعلك تشعر بالتوتر  والتعب .

 

في الواقع ، يعاني حوالي 40٪ من جميع الأشخاص على هذا الكوكب من اضطرابات النوم ، ولم يتمكن كل شخص  النوم بشكل طبيعي مرة واحدة على الأقل في حياته. عادة ، ينام الشخص ، بعد 3-5 دقائق ، يذهب إلى الفراش ويغلق عينيه. ولكن عندما لا يأتي النوم خلال نصف ساعة أو أكثر ، يمكنك الشكوى من الأرق و المعناه من الاضطرابات .

 
يؤثر الأرق على الأشخاص الذين يعانون من نوع من اضطرابات الجهاز العصبي أو الإرهاق. يمكن أن تظهر عند الأشخاص الذين يعانون من ضيق في التنفس ، ونوبات سعال ، واضطرابات في الدورة الدموية.
 
ولكن دعنا نقول وبشكل عام أن من الضروري مراعاة جدول النوم. ، فإن المشي مساءً في الهواء الطلق قبل النوم يساعد. يجب التخلص من العمل العقلي في التفكير، لذالك يجب أن يكون العشاء مبكرًا وليس كثيفًا جدًا ، وليس قبل النوم مباشرة. خذ حمامًا دافئًا قبل النوم و عليك بشرب 200 مل من الحليب سيساعدك على النوم والنوم جيدًا.
الوسائل والنصائح حول كيفية التخلص من الأرق

المحتوي:-
1. أسباب الارق .
2. النوم الصحي واضطراب النوم
3. الأرق: اعراضه .
4..كيفية التغلب على الأرق و: نصائح

 

     1-أسباب الارق .

من المهم أن تعرف أن الأرق ليس مرضًا ، ولكنه مظهر فقط ، نتيجة لنوع من المرض أو الاضطراب العقلي أو الاعصاب. بالإضافة إلى ذلك ، قد يكون للأرق الأسباب التالية:


1. الإفراط في الأكل في الليل (الكثير من الأطعمة الدهنية والمقلية والأطعمة النشوية والحلويات).
2. المشروبات التي تحتوي على الكافيين (قهوة ، شاي قوي) ، أو منبهات أخرى (كحول ، أدوية).
3. سرير غير مريح ، مرتبة صلبة جدًا أو ناعمة ، وسادة عالية ، مساحة صغيرة.
4. الضوضاء والضوء الساطع.
5. نقص الأكسجين ، انسداد الغرفة ، إلخ.
الإجهاد البدني والعقلي و اصحاب الامراض المزمنة والاكتئاب ومشاكل الجهاز العصبي والوراثة – كل هذه عوامل خطر لقلة النوم.

 
ملحوظة:- النساء أكثر عرضة للأرق ، وأسبابه هي التغيرات الهرمونية.؟! هذا صحيح بشكل خاص أثناء الحيض والحمل.
 
 
 

- الإعلانات -

   2-النوم الصحي واضطرابات النوم.

ما الذي يتعارض مع النوم يحتاج الشخص إلى نوم صحي كامل. لمدة 8 ساعات ، عادة ما يستريح جسم الإنسان تمامًا ، ويشكل احتياطيًا من القوة الجسدية لليوم التالي. 
ينام الأطفال 10 ساعات على الأقل يوميًا (بما في ذلك القيلولة) ، والبالغون – 8 ساعات ، وبالنسبة لكبار السن ، فإن 7 ساعات من الراحة تكفي. إذا كنت ، كشخص بالغ ، تنام أقل من 8 ساعات في اليوم ، فقد يتسبب ذلك في ضرر جسيم للجسم. ولكن حتى لو أنك حصلت على قسط كافٍ من النوم ، وتنام في الثانية صباحًا وتستيقظ في الخامسة ، فإن هذه الحالة خادعة. 
لا تملك الأنظمة والأعضاء في مثل هذا الوقت القصير وقتًا للراحة الكاملة واكتساب القوة. في البداية ، لن تشعر بالمشاكل ، ولكن بمرور الوقت سيأتي الإرهاق والتهيج والصداع والدوخة ، ربما تزداد الأمراض المزمنة سوءًا ، وتضعف الذاكرة ، وينخفض ​​تركيز الانتباه ، ويزداد معدل ضربات القلب ، وتبدأ الاضطراباتفي التطور. نتيجة لذلك – التعب وانخفاض القدرة على العمل والقلق ونوبات الذعر. في الحالات الصعبة بشكل خاص
 
 

من بين أمور أخرى ، أنها تتداخل مع النوم وتعطل النوم الصحي:

 
التليفون محمول:- يمكن أن يتداخل “الهاتف الخلوي” الموجود بجوار السرير ، حتى عند إغلاقه ، مع النوم. لسبب الاسعة الكهرومغناطيسي الموجدة بالشبكات 
 
 
الكمبيوتر :– الأشخاص الذين يتواصلون كثيرًا قبل النوم على الإنترنت لا يسمحون للدماغ بالهدوء ، مما يترك الشخص متوترًا حتى أثناء النوم.
 
 
 
التلفاز. :- مع حلول الليل ، في الظلام ، تنتج الغدة الدرقية البشرية هرمون الميلاتونين – أحد مضادات الأكسدة التي يحتاجها الجسم. يعد الضوء الأزرق للتلفاز الاصطناعي منبهًا عقليًا قويًا يمنع إنتاج الميلاتونين ويمكن أن يسبب الأرق.

    3-الارق واعراضه.

 

الأرق  قصير المدى (يوم أو يومان) ، (2-14 يوم) ومزمن
 

 

من وقت لآخر ، لا ينام الجميع ، ولكن إذا استمرت المشكلة لأكثر من أسبوعين ، فقد حان الوقت لمكافحة الأرق ، استشر طبيب أعصاب.

 

يمكن أن تساعد الأعراض التالية في تشخيص اضطرابات النوم:

 

1. الشعور بعدم الراحة ، الشعور بالضعف.

2. النعاس أثناء النهار وعدم القدرة على النوم بشكل طبيعي في الليل.

3. النوم لفترات طويلة (أكثر من 45 دقيقة).

4. مدة النوم لا تزيد عن 6 ساعات.

5. الانقطاعات المتعددة في النوم.

6. تعبت العيون .

 
 
 

 

4- كيفية التغلب على الأرق: نصائح.

 

 

اتبع قواعد النوم هذه ، ولن يكون الأرق مشكلة بالنسبة لك:

  • حاول المشي في كثير من الأحيان. المشي على الأقدام في الهواء الطلق “يريح” الجهاز العصبي للجسم ويشبعه بالأكسجين. حاول أن تجعل من نفسك صديقًا بحيث يمنحك مشاعر إيجابية ويحفزك للمشي في المساء.
  • المشي قبل النوم لمدة 20-30 دقيقة.
  • قم بتهوية الغرفة خاصة في المساء.
  • تناول وجبات خفيفة على العشاء – الخضار والفواكه ، وخاصة البرتقال – فهي رائعة لمساعدتك على النوم ، في موعد أقصاه عشرون دقيقة .
  • خذ حمامًا دافئًا ومريحًا قبل النوم.
  • تهدئة الجهاز العصبي ، لا تذهب إلى الفراش في حالة من التهيج أو الإثارة ، على سبيل المثال مشاهدة فيلم رعب.
  • الافراط في العمل البدني – طريقة جيدة للتغلب على الأرق والنوم 
  • مراقبة طريقة الراحة والعمل – للتخلص من الأرق يساعد على استقرار نمط الحياة. احصل على قسط كافٍ من النوم على الأقل يومين في الأسبوع.
  • ممارسة التمارين الرياضية الشاقة وسيلة جيدة للمساعدة علي النوم الجيد.
  • الكحول والتدخين لا يساعدان على النوم الطبيعي ، لذلك لا تستخدم الكحول كأقراص نوم. لن يكون النوم بجودة عالية ، وفي الصباح ستشعر بالإرهاق.
  • نم برأسك نحو الشرق والشمال. هذه نصيحة علمية تمامًا – في هذه المجالات ، تتزامن المجالات الكهرومغناطيسية للأرض والقشرة الدماغية.
  • اذهب إلى الفراش واستيقظ في نفس الوقت كل يوم. أفضل نصيحة حول كيفية التعامل مع الأرق هي التفكير في شيء لطيف ، اقرأ إذا كنت لا تستطيع النوم على الفور.
  • يساعد التأمل والتدليك والحمام الدافئ ودروس اليوغا في التخلص من الأرق. اشرب الحليب الدافئ قبل النوم أو الماء الدافئ مع العسل (1 ملعقة كبيرة من العسل لكوب من الماء). علاج آخر لمحاربة الأرق هو حشيشة الهر.

 

 

 

 

 

 

هناك علاجات طبيعية لكيفية التغلب على الأرق واستعادة النوم السليم. يساعد النعناع والليمون على النوم:-

  1. تناول 1 ملعقة كبيرة. ملعقة من عصير الليمون وكوب من الماء المغلي وترك العلاج لمدة 30-40 دقيقة. مصفاه ، وتناوله ثلاث مرات في اليوم ، قبل الذهاب إلى الفراش ، تأكد من – 1 ملعقة كبيرة.
  1. صب أوراق النعناع مع كوب من الماء المغلي ، واتركها تتشرب لمدة 15-20 دقيقة. يصفى ويشرب دافئًا 2-3 مرات في اليوم ،قبل الوجبات بنصف ساعة .

 

 

 

إذا لم تساعدك الطرق المدرجة في التخلص من الأرق ، فاستشر طبيبًا يمكنه تقييم نمط حياتك وعملك ، لا داعى للقلق

 

نأمل ألا تحتاج إلى هذا ، وستتمكن من التغلب على الأرق دون الرجوع لذالك .

 

ليلة سعيدة .

 

 

 

 

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com