TikTok:خمسة أفكار لتحقيق الدخل و كسب المال

طرق الربح من تطبيق TikTok

49

- الإعلانات -

افضل خمسة أفكار لتحقيق الدخل و كسب المال على TikTok

هل سبق لك وقمت بتحميل مقطع فيديو خاص بك أو مقطع فيديو من ألبوم الكاميرا بهاتفك ؟ علي أي منصة من منصات التواصل الاجتماعي ،ما رايك في نشر تلك المقاطع الخاصة بك علي منصة اكثر تفاعلية بين شباب العالم .

 

ماهو تطبق TikTok؟

- الإعلانات -

TikTok هو تطبيق وسائط اجتماعية يتيح لك مشاركة مقاطع الفيديو القصيرة مع الآخرين. تم إنشاؤه بواسطة شركة ByteDance الصينية وتم إطلاقه في سبتمبر 2017. في ديسمبر 2018 ، تجاوز TikTok من خلال عدد المستخدمين النشطين شهريًا ، ليصبح تطبيق الوسائط الاجتماعية الأكثر شعبية في العالم.

TikTok
TikTok

 

إذا كنت تتطلع إلى الاستفادة من قاعدة مستخدمي TikTok الهائلة في بناء جمهورك ، فإليك نظرة على استراتيجيات أفضل منشئي منصات التواصل الاجتماعي.

 

من الذي يحقق أكبر قدر من المال على TikTok؟

في الصيف الماضي ، نشرت Forbes قائمتها الافتتاحية لنجوم TikTok الأعلى أجراً:

 

حقق كل من هؤلاء المستخدمين أكثر من مليون دولار في 12 شهرًا – ولكن كيف فعلوا ذلك؟ لنستعرض بعض الطرق التي يربح بها المستخدمون الأعلى أرباحًا على TikTok.

 

علما بأن TikTok لا تدفع  للمبدعين مباشرةً مقابل إنتاج مقاطع الفيديو وتحميلها بل تقدم TikTok التمويل للمبدعين في شكل TikTok Creator Fund (سنتحدث عنها في مقال آخر) ، لكن الدفع يختلف بناءً على عوامل مثل عدد مشاهدات الفيديو ومستوى المشاركة وأصالة المستخدمين الذين يشاركون في المنشور.

 

هناك بعض الحالات التي قد تدفع فيها العلامات التجارية مؤثرًا شهيرًا لإنشاء مقاطع فيديو ، لكن المستخدمين الأعلى أجراً في TikTok عادةً ما يستثمرون حساباتهم من خلال تدفقات دخل متعددة⁠.

 

 كيف تربح المال من TikTok؟

هناك العديد من الطرق لكسب المال على TikTok⁠ – بما في ذلك رعاية العلامات التجارية وبيع البضائع وإنشاء إعلانات داخل المنصة. توفر طرق الدخل المتعددة أمانًا أكبر ، ولكن عند تحديد كيفية جني أموال حقيقية على TikTok ، فإن العامل الأكبر هو جمهورك.

 

أولاً :فهم جمهورك لكسب المال على TikTok

على TikTok ، من المرجح أن يميل جمهورك إلى سن أصغر. غالبية المستخدمين (62٪) تقل أعمارهم عن 30 عامًا ، و 32.5٪ من المستخدمين تقل أعمارهم عن 20 عامًا.

 

تُظهر الاستطلاعات الأخيرة من مجلة Fortune أن عددًا متزايدًا من جيل الألفية ينضمون إلى المنصة ، وتميل الشبكات الاجتماعية إلى أن تكون أكثر شيوعًا بين المراهقين في بدايتها – لذا فإن البدء في تقديم الطعام لمستخدمي TikTok الأكبر سنًا يمكن أن يمنحك ميزة كبيرة في غضون بضع سنوات .

 

 

كيف تبني جمهورك في مجتمع تيك توتك؟

يختلف محتوى TikTok على نطاق واسع. ما يصلح لجمهور واحد قد لا يصلح للآخرين. يجب أن يوجه نوع المحتوى الذي تنشره اهتمامات جمهورك ، ولكن هناك بعض الميزات الشائعة لمحتوى TikTok والتي من المحتمل أن تكون قاعدة المستخدمين الخاصة بها أكثر تقبلاً:

 

أصالة المحتوي:-قد تتنوع مواهب TikTokers الأكثر شهرة – من الراقصين إلى الكوميديين إلى الفلاسفة – ولكن الشيء المشترك بينهم جميعًا هو رغبتهم في أن يكونوا ذواتهم الأصيلة.

 

إشراك الجمهور:- يقدم TikTok عددًا كبيرًا من الطرق الفريدة للتفاعل مع جمهورك – مثل ميزة الأسئلة والأجوبة ، والأغاني ، وردود الفيديو على التعليقات. يتوقع مستخدمو TikTok لمسة “شخصية” أكثر ، لذا استخدم هذه الميزات بشكل متكرر.

 

الاستمرارية:- سيبقيك استمارية النشر في زيادة عدد المتابعين ورود الافعال لمعرفة مدي توافق المحتوي مع الجمهور، ويضيف قيمة إلى المحتوى الخاص بك في أعين خوارزمية TikTok ، ويمنحك المزيد من الفرص للانتشار وتوسيع نطاق جمهورك.

 

لا يوجد نهج واحد يناسب الجميع في TikTok ، ولكن امتلاك فهم قوي لجمهورك سيضعك في وضع أفضل للعثور على أفضل الطرق لتحقيق الدخل من المتابعين.

 

5 طرق لكسب المال على TikTok

سيصبح تحديد كيفية تحقيق الدخل أسهل بمجرد اكتساب فهم أعمق لجمهورك المستهدف علما أنه لا يوجد نهج واحد لتحقيق الدخل.

 

لنستعرض بعضًا من أكثر الطرق شيوعًا التي يربح المستخدمون من خلالها المال على TikTok:

 

1. انضم إلى TikTok Creator Fund

كما تطرقنا سابقًا ، قد يفكر المستخدمون الذين أنشأوا متابعين أساسيين في جني الأموال من خلال TikTok Creator Fund.

 

يمكن أن تختلف الإيرادات من Creator Fund من مستخدم لآخر ، ويتم احتسابها بناءً على عوامل مثل حجم جمهورك وجودة تفاعل المستخدم وتكرار منشوراتك.

الربح من تطبيق TikTok

للانضمام إلى TikTok Creator Fund ، ستحتاج إلى تلبية المعايير التالية:

 

  1. يجب ألا يقل عمرك عن 18 عامًا.
  2. من المقيمين في الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو فرنسا أو ألمانيا أو إسبانيا أو إيطاليا.
  3. يجب أن يكون لديك ما لا يقل عن 10000 متابع.
  4. تكون مقاطع الفيديو الخاصة بك حاصلة على 100000 مشاهدة فيديو في آخر 30 يومًا.
  5. أن يلتزم حسابك بإرشادات مجتمع TikTok وشروط الخدمة tik-tok-creator-fund

يُعد “صندوق منشئي المحتوى” فكرة رائعة إذا كنت قد أنشأت ما يلي بالفعل ، ولكن يمكن أن يكون حصريًا للغاية ، ولا يعتبر الدفع المستمر ضمانًا دائمًا.

 

إذا كنت قد بدأت للتو ، فهناك العديد من الطرق الأخرى لاستثمار حسابك. وحتى إذا كنت قد انضممت إلى Creator Fund ، فلا تزال فكرة جيدة أن يكون لديك طرق اضافية للأرباح.

التأثير الحقيقي لتطبيق TikTok للتسويق والإعلان

- الإعلانات -

2. بيع السلع لمعجبيك

يعد بيع منتجاتك أمرًا رائعًا لتحقيق الدخل من أي نوع من المحتوى تقريبًا. يمكن لأي منشئ محتوى – سواء كان راقصًا أو مغنيًا أو كوميديًا – إنشاء سلع وبيعها للمعجبين.

 

ومع وجود مجموعة متنوعة من شركات الطباعة حسب الطلب ، هناك عدد كبير من البضائع للاختيار من بينها. قد تبيع قمصانًا أو حقائب حمل أو أكياس وسائد أو قبعات أو أكواب قهوة أو ملصقات أو دفاتر – أو أي مجموعة من المنتجات.

 

حتى أن بيع المنتجات المطبوعة عند الطلب له فوائد تتجاوز الإيرادات. يمنح امتلاك سلع ذات علامة تجارية لمعجبيك ارتباطًا شخصيًا

 

علي سبيل المثال :- تم تصميم ماركة الملابس Unxpectd في الأصل كمشروع مدرسي لستة طلاب من كبار السن في المدرسة الثانوية. ولكن عندما انتقلت المجموعة إلى TikTok للترويج للملابس التي كانوا يصنعونها يدويًا في أقبية والديهم ، تغيرت حياتهم إلى الأبد.

 

تلقى حساب TikTok التابع لشركة Unxpectd أول إطلاق له في ديسمبر 2020 ، وفي غضون بضعة أشهر فقط ، ارتفع حجم الحساب التالي بشكل كبير

 

 

ما ينجح في حساب TikTok الخاص بـ Unxpectd هو أنه نادرًا ما يتم استخدامه للترويج لمنتجاته بشكل مباشر. بدلاً من ذلك ، تدعو Unxpectd المتابعين للتعرف على مؤسسي العلامة التجارية على مستوى شخصي أكثر ، وإحضارهم في رحلة بناء علامتها التجارية.

 

تحويل المتابعين إلى عملاء

هل ألهمت فكرة بدء علامتك التجارية الخاصة بالسلع؟ تعرف على كيفية تمكين أدوات Shopify للمبدعين من استثمار جمهورهم على TikTok (وكل منصة اجتماعية أخرى).

 

3. ابدأ البث المباشر واجمع الهدايا الافتراضية

تعد الهدايا المباشرة إحدى أكثر ميزات TikTok فائدة لمن يتطلعون إلى استثمار المحتوى الخاص بهم من خلال البث المباشر. تحتوي معظم الشبكات الاجتماعية على ميزة البث المباشر ، ولكن ما يجعل TikTok فريدًا هو أنه يسمح للمتابعين بإظهار تقديرهم في الوقت الفعلي من خلال إرسال هدايا افتراضية ، والتي يمكن استبدالها بالدفع.

 

إليك بعض النصائح للمساعدة في تحقيق أقصى استفادة من البث المباشر على TikTok:

 

اختر الوقت المناسب. سترغب في البث المباشر عندما يكون معظم متابعيك متصلين بالإنترنت. تحقق من رؤى الجمهور بالانتقال إلى إعدادات ملفك الشخصي وتحديد علامة التبويب Analytics لمعرفة متى يكون جمهورك أكثر نشاطًا.

ابق على قيد الحياة لفترة أطول. لن يستمر كل مستخدم طوال مدة البث المباشر ، ولكن البقاء على الهواء لفترة أطول يمنح المزيد من المستخدمين فرصة لتسجيل الدخول وإلقاء نظرة على البث الخاص بك.

انشر أثناء البث المباشر. عندما تنشر مقطع فيديو قصيرًا أثناء البث المباشر ، تطالب TikTok المستخدمين الذين يشاهدون الفيديو في البث الخاص بهم برابط للبث المباشر الخاص بك ، مما يساعد على زيادة جمهورك المباشر.

استخدم علامات التجزئة في TikTok. كما هو الحال مع شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى ، يتصفح المستخدمون بشكل متكرر صفحات الهاشتاج بحثًا عن حسابات جديدة لمتابعتها. استخدم علامات التجزئة الخاصة بـ TikTok لزيادة مدى وصول مقاطع الفيديو الخاصة بك.

اختبر اتصالك بالإنترنت والأجهزة الأخرى. لا تتغاضى عن الجوانب الفنية لبدء البث المباشر. تأكد من إمكانية استخدام اتصال الإنترنت والإضاءة ومعدات الصوت لفترات طويلة من الوقت.

ابق آمنا. تذكر أن TikTok يمنحك القدرة على تصفية التعليقات وكتم صوت المستخدمين وحظر المشاهدين. لا تخف من استخدام هذه الميزات للمستخدمين الذين لا يساهمون في المحادثة بحسن نية. لا ينبغي لأحد أن يتحمل المضايقة.

يُعد التفاعل مع المستخدمين في الوقت الفعلي أمرًا رائعًا لبناء علاقات قيمة مع معجبيك. تميل الجماهير التي لها صلة قوية بمنشئ المحتوى إلى تطوير حصة شخصية في نجاحها ، مما يعني أن البث المباشر يمكن أن يساعد في تعزيز تدفقات تحقيق الدخل الأخرى أيضًا.

 

 

 

4. قم بالشراكة مع المؤثرين أو العلامات التجارية الأخرى في سوق TikTok Creator

واحدة من أكثر الطرق المبتكرة التي تسمح TikTok لمنشئيها لكسب المال هي من خلال سوق المبدعين. يساعد سوق منشئي المحتوى في ربط العلامات التجارية المناسبة بالمؤثرين المناسبين ، مما يسهل الشراكات بطريقة سريعة وسهلة لكلا الطرفين.

 

يمكن للعلامات التجارية التي تتطلع إلى إدارة حملة مؤثرة أن تتصفح السوق وتنتقل بسرعة عبر المحتوى الذي يصنعه المبدعون الذين يمكنهم التأكد من أنهم منفتحون على الشراكة مع العلامات التجارية.

 

يعمل سوق المبدعين كوكالة مؤثرة ، مما يسمح لكلا الجانبين بالإشارة إلى رغبتهما في العمل مع بعضهما البعض ، مما يخفف من إحراج التعامل مع المؤثرين الذي قد يواجهه المسوقون مع التسويق المؤثر على منصات أخرى.

 

أقرأ المزيد:- سعر مواصفات oppo find x5 الجديد

5. إنشاء إعلانات داخل الخلاصة باستخدام مدير إعلانات TikTok

تتمتع TikTok بالعديد من فرص التسويق العضوية الرائعة ، ولكن إذا كنت على استعداد لإنفاق القليل لتوسيع مدى وصول المحتوى الخاص بك ، فقد تفكر في إنشاء إعلانات داخل الخلاصة مع مدير إعلانات TikTok.

 

تظهر إعلانات TikTok في خلاصات “For you” الخاصة بالمستخدمين ويتم تشغيلها تلقائيًا مثل أي فيديو TikTok آخر. باستخدام الإعلانات المدفوعة ، يمكنك التأكد من وصول مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى الجماهير الأكثر اهتمامًا بمنتجاتك.

 

لكن أفضل جزء؟ يتكامل مدير الإعلانات في TikTok بسلاسة مع Shopify. هذا يعني أنه يمكنك إنشاء إعلانات TikTok ، واختيار جمهور مستهدف ، ورفع أداء إعلانك – كل ذلك من متجر Shopify الخاص بك.

 

علي سبيل المثال: Luxe Collective

  • Luxe Collective هو منفذ للأزياء الفاخرة يقع في ليفربول ويقدم سلعًا فاخرة مُحدَّثة ومُستعملة مسبقًا مقابل جزء بسيط من السعر الذي تجده في بائعي التجزئة الآخرين. كان ذلك على Instagram ، وليس TikTok ، حيث شهدت Luxe Collective في الأصل نجاحًا كبيرًا في زيادة جمهورها على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

ولكن في العام الماضي ، عززت Luxe Collective عددًا هائلاً من المتابعين لـ TikTok ، حيث شهدت نموها إلى ما يقرب من ثلاثة أضعاف عدد متابعي العلامة التجارية على Instagram.

 

حساب TikTok من Luxe Collective مليء بنصائح الموضة والبرامج التعليمية وآخر الأخبار حول أكبر العلامات التجارية للأزياء الفاخرة. للسماح لشخصية جمهورها بإملاء محتواها ، تنشئ Luxe حسابًا على وسائل التواصل الاجتماعي يتضاعف كمصدر إخباري للجمهور المحدد الذي قد يكون مهتمًا بشراء منتجاتها.

 

 

أين كانت فكرتك في تعزيز نشاطك التجاري او تعزيز نمو جمهورك علي وسائل التواصل الاجتماعي و تيك توك عليك أولا فهم مقايس الاهداف التي تريد تحقيها من خلال عوامل الجهد المبذول في تحقيق ذاتك وليس يكون هدفك فقط الربح السريع او كسب المال فقط حيث ان سوق العمل علي الانترنت اصبح اكثر شيوعاً بين مستخدمي الإنترنت في العالم مما ادي الي صعبة فكرة كسب المال السريع فقط يأتي ذالك بسبب ان الانترنت الان اصبح وسيلة حياة كاملة من بيع او شراء او تواصل واخيرا دع في اعتبارك بذل المزيد من الجمهد في تعزيز نمو كيانك علي الانترنت.

 

لتحميل تطبيق TikTok للاندرويد اضغط هنا

 

 

المصدر:- TikTok.com

 

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com