ماهي رياضة كمال الاجسام؟ اساسيات ونصائح لبناء العضلات بشكل فعال.

15

- الإعلانات -

نصائح لبناء العضلات بشكل فعال وصحى:-

27‏/5‏/2021 8:16 م

 

عندما تسمع كلمة كمال الأجسام ، فإن معظم الناس يفكرون بشكل مباشر في هؤلاء العملاقة التي ترمي مكملات بناء العضلات. 

 

- الإعلانات -

لذالك يمكن نقول أن  كمال الأجسام هو الحد الأقصى في رياضة اللياقة البدنية و  بالطبع ، هناك أيضًا طريقة للتركيز على قوة التحمل أو على عضلات البطن الواضحة.

- الإعلانات -

 

 إذا كنت ترغب في بناء العضلات ، فلا داعي لأن تصبح لاعب كمال أجسام على الفور.  غالبًا ما يكفي برنامج تدريبي فعال ونظام غذائي صحي وصحيح وبعض الانضباط.

 

 

يمكنك الرجوع لذالك المقالة اذا كنت ترغب في معرفة كيفية اتباع نظام غذائي صحي وسليم 

 

 

 ومع ذلك ، أود استخدام هذه المقالة لشرح تعريف كمال الأجسام والمبادئ التي يجب مراعاتها.

 

 

 

المحتوى:-
1-ماهي رياضة كمال الاجسام؟
2-حان وقت التدريب
3- كم من الوقت يحتاج الجسم للتدرب؟
4- فواصل التدريب.
5- نصائح :المبتدئين في تدريب كمال الأجسام

 

 

 

 

 


ونصائح لبناء العضلات بشكل فعالماهي رياضة كمال الاجسام؟

 

 أساسيات تدريب القوة في كمال الأجسام بسيطة للغاية و  التدريب المكثف في صالة الألعاب الرياضية باستخدام الأوزان أو الآلات الحرة يبني العضلات .

  تساعد مجموعة من تمارين كمال الأجسام والتمارين الهوائية مثل الجري أو ركوب الدراجات أو المشي أو صعود السلالم على تقليل دهون الجسم أو الحفاظ على النسبة منخفضة.

 

 

بلا شك ان  الجمع بين تمارين القوة والتحمل بالإضافة إلى تمارين الإطالة أمر منطقي لبناء العضلات والكتلة الناجحة.  سيتمكن أي شخص يتدرب بالفعل في صالة الألعاب الرياضية من تأكيد أن كمال الأجسام هو أكثر بكثير من مجرد رفع الأثقال الممل.  يجب على أي شخص لديه بطبيعته عملية التمثيل الغذائي السريع والنحيف إلى حد ما تجنب تدريب التحمل تمامًا أو تقليله إلى الحد الأدنى خلال مرحلة البناء.

 

 

 

 حان وقت التدريب

 

 إذا كنت تواجه صعوبات في إكمال برنامجك التدريبي الأسبوعي من وقت لآخر بسبب ضيق الوقت ، فيجب عليك بدلاً من ذلك تخطي تدريب التحمل بدلاً من الاستغناء عن تدريب القوة ، لأنه في كمال الأجسام ينصب التركيز على بناء العضلات.

 

 


 كم من الوقت يحتاج الجسم للتدرب؟

 

 بالنسبة لتدريب القوة في يفضل أن يكون التدريب قصيراً  ولكنه أكثر كثافة.  بعد 90 دقيقة كحد أقصى (الحد الأعلى) من الإجهاد الشديد من خلال تدريب الدمبل وكذلك من خلال آلات السحب والدفع ، و بعد ذالك  يجب أن ينتهي التدريب .

 

 

 هذه المرة كافية تمامًا لتحقيق أفضل النتائج و  من المرجح أن تؤدي الوحدات الأطول إلى فقدان كتلة العضلات، الأمر يتعلق أكثر بأن كل رياضي يجب أن يكتشف وقت التدريب المناسب لنفسه من خلال لياقته الشخصية (مبتدئ ، متقدم) وأهدافه.

 

 

 فواصل في التدريب

 

 لكن من المهم أن تفعل شيئًا ما خلال فترة التدريب ، ففترات الراحة أثناء التدريب مهمة ، إلا إذا كنت تتدرب في مجموعات فائقة ، لكن يجب ألا تستمر فترات الراحة هذه أكثر من 3 دقائق حتى لا تعرض أعلى فعالية للتدريب للخطر.  الاستراحة بين دقيقة إلى دقيقتين تبدو مثالية  ، هذه المرة كافية للحصول على قوة جديدة للمجموعة التالية.

 

 كم مرة تتدرب؟

 

 لا تقل أهمية فترات الراحة بين مجموعات التدريب الفردية عن فترات الراحة بين أيام التدريب.

 لتحقيق أفضل نجاح في التدريب ، من الضروري عدم الدخول في ما يعرف بالتدريب المفرط من خلال الكثير من وحدات التدريب.  تعني هذه الحالة أن العضلات لم يعد لديها الوقت الكافي لتحويل محفزات التدريب فعليًا إلى سماكة عضلية (تضخم).  إن الإفراط في التدريب لا يجعل النمو الأمثل للعضلات مستحيلًا فحسب ، بل يؤدي أيضًا إلى انخفاض في الأداء ، ويتم تقليل القوة بدلاً من تراكمها.  غالبًا ما تؤدي هذه الحالة أيضًا إلى تدهور الحالة العقلية للرياضي ، ويقل الدافع لممارسة الرياضة.

 

 

 تعتبر فترات الراحة من أجل التعافي الكافي بين أيام التدريب ضرورية للنجاح الرياضي والصحة الشخصية.

 

 يحتاج المبتدئون إلى مزيد من الوقت للتجديد مقارنة بالرياضيين الذين يتدربون بالفعل.

 

 التدريب في كمال الاجسام

 

 

 عند تدريب نفسك ، من المهم تحفيز العضلات على النمو بمحفزات التدريب.  هذا يعني أنه عليك أن تتدرب بقوة عالية بما يكفي حتى تزداد العضلات من حيث الجوهر والكثافة.

 

 لبناء عضلات ضخمة وكثيفة ، وجد أن التكرار بين 5 و 8 لكل مجموعة هو الأكثر فعالية.  مع هذا العدد من التكرار ، يتم تحفيز ألياف العضلات سريعة النتوء بشكل أساسي.  تتمتع ألياف العضلات هذه بإمكانية نمو أعلى من تلك ذات النتوء البطيء.

 

 لبناء العضلات بشكل مثالي ، يُنصح أيضًا بتحفيز ألياف العضلات المتقلصة ببطء مع محفزات النمو.  الوصفة هنا أخف وزنًا ومزيدًا من التكرار بحوالي 15 إلى 20 لكل مجموعة.  مع هذا البديل ، يتم تضمين الألياف سريعة النشل والبطيئة أثناء التدريب.

 

 


 نصائح :المبتدئين في تدريب كمال الأجسام

 

 

 تعمل تمارين القوة وكمال الأجسام على تعزيز بناء العضلات وتقوي العقل والجسم بشكل عام ، مثل التمارين الرياضية.  هذا النوع من بناء العضلات أو تدريبات القوة هي رياضة صحية في ظل الظروف القياسية.

 

 

 ومع ذلك ، كمبتدئ ، يجب أن تضع في اعتبارك النصائح التالية:

 

  •  لا تفرط في ذلك ، قم دائمًا بالتدريب ببطء ومعقول

 

  •  غالبًا ما يتم عرض التمارين التي لا تجري بسلاسة أو التي لم تفهمها تمامًا

 

  •  يجب دائمًا التحقق من تنفيذ تمارين اللياقة ، خاصة في البداية.

 

  •  يجب تجنب تدريب القوة المكثفة / كمال الأجسام في سن مبكرة قدر الإمكان لأنه قد يضعف النمو ، فمن المحتمل أن يكون سن الدخول الذي يقل عن 14 عامًا مبكرًا جدًا لتدريب بناء العضلات.

 

 

 

 إذا لم تتدرب مطلقًا أو لم تتدرب لفترة طويلة ، فيجب عليك استشارة الطبيب قبل بدء التدريب حتى تتمكن من ممارسة رياضتك بضمير مرتاح.

 

 استمتع ونتمنى لك التوفيق في تدريبك!

 

 

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com