ما الذي يمكن اتباعه عند أختيار نظام غذائي لأنقاص الوزن ؟

16

- الإعلانات -

تقرير: باسل نور الدين .

 

24‏/4‏/2021 2:30 ص

اتباع نظام غذائي صحي لفقدان الوزن.

 

- الإعلانات -

تريد إنقاص الوزن؟ حسنًا ، ولكن أي نظام غذائي تختار؟ يجب أن تتكيف مع نمط حياتك ونظامك الغذائي ، وليست خطرة على الصحة ، وتضمن لك خسارة الوزن بطريقة مستدامة ،ولكن علينا أن نوضح أن الأشخاص الذين يرغبون في إنقاص الوزن يجب أن يكونوا مستعدين لتقديم التضحيات ، فلا يوجد نظام غذائي معجزة يعمل دون طلب بذل مجهود. بالإضافة إلى ذلك ، هناك عدد لا حصر له من الأنظمة الغذائية لإنقاص الوزن ، والبعض الآخر لإنقاص الوزن بسرعة.

 

اتباع نظام غذائي صحي لفقدان الوزن  النظام الغذائي لانقاص الوزن.

 نتسأل أنفسنا من حين الاخر ، أي نظام غذائي نختار؟ ما هو أفضل نظام غذائي لإنقاص الوزن؟ أين هو النظام الغذائي الأكثر فعالية؟

و لتجنب الوقوع في اليأس أو الإحباط ، فإن أول شيء يتعين علينا القيام به هو تحديد أهداف حقيقية لأنفسنا، ومن هناك الحصول على أفضل ما لدينا من الإدارة القوية والنجاح.

 في جميع أنحاء هذا المقال ، نشجع ثقافتك حول أفضل الأنظمة الغذائية لفقدان الوزن الموجودة اليوم حتى تتمكن من اختيار أفضل نظام غذائي يناسبك وأهدافك دون الإضرار بجسمك. مجرد التعمق في مراحل المقال وعليك انت ان تأخذ القرار . 

 

 

 ما هي الأطعمة التي يجب أن يحتوي عليها نظام غذائي صحي ومتوازن؟

 لكي يعتبر النظام الغذائي صحيًا ، يجب أن يحتوي على جميع العناصر الغذائية الأساسية لجسمنا ، إلى جانب فقدان الوزن يجب أن يكون مقبولا لجسمنا .

 على الرغم من أنك ستجد أنظمة غذائية مختلفة لفقدان الوزن بسرعة ، إلا أنها رائعة فقط لتحقيق أهداف قصيرة المدى للغاية.

  حاول تغيير بعض عادات تناول الطعام في حياتك التي ربما تسببت في زيادة الوزن ، واجمعها مع ممارسة التمارين الرياضية المكثفة حتي يتمكن الجسم من الحرق المطلوب من السرعات الحرارية.

 اختر الرياضة التي تفضلها. إذا لم تكن من عشاق الحياة النشيطة ، فالمشي مثالي. يجب أن ندرك أن الحياة المستقرة التي يعيشها معظمنا اليوم ليست مفيدة لصحتنا أو لوزننا المثالي.

 

 لإنقاص الوزن ، لا توجد حيلة خارقة ، عليك فقط تقليل تناول السعرات الحرارية لتناسب احتياجات نمط حياتك وحرق الدهون والسموم من خلال اتباع برنامج ممارسة الرياضة بشكل يومي أو بشكل أسبوعي ولكن من الأفضل أن يكون بشكل يومي علي الاقل نصف ساعه يوما من رياضه المشي أو الجري. هذان العنصران بالإضافة إلى قوة إلارادة هما المزيج المثالي لتحقيق الأهداف .

 

الأن وقد علمت ماذا يجب عليك أن تبدأ به !

 هل تريد أن تعرف كيف تكون ناجحًا؟ سنقوم بتفصيلها لك في هذا المقال التفصيلي. 

 

 كيف تفقد الوزن بسرعة باتباع نظام غذائي صحي؟

 من الممكن فقدان الوزن بما يتناسب مع وزنك المثالي ، ولكن مثل كل شيء في الحياة ، فالأمر كله يتعلق بالأولويات.

 غالبًا ما لا يتم تقدير الصحة بشكل كافٍ ، خاصةً عندما نستمتع بها ، ويمكن أن نجد بين نوع من الجمهور ممن يعتقدون أنه حتى لو لم تكن جيدة جدًا لكائنهم ، فلا يهم لأن نتائج النظام الغذائي مذهلة.

 ومع ذلك ، في رأيي ، مع كل الأنظمة التي لدينا اليوم ومجموعة الاحتمالات المتوفرة لدينا ، لا داعي للتضحية بشيء مقابل آخر.

 لن يهتم النظام الغذائي الصحي والمتنوع بصحتك وجسمك فحسب ، بل سيكون أيضًا أسهل في اتباعه لأنك ستكون مسرورا .

 

 

 الأطعمة الصحية التي لا يجب أن تفوتها في نظام غذائي سريع وفعال.

 تميل الأنظمة الغذائية الفعالة إلى احتواء بعض العناصر المشتركة. هذه هي الأطعمة التي توجد عادة في معظمها لقيمتها الغذائية العالية وقليلة السعرات الحرارية. لذلك من المهم جدًا أخذها في الاعتبار عند اختيار نظام غذائي لإنقاص الوزن:

 

  • الأنظمة الغذائية الخالية من السكر.

 السكر ضروري لعمل عضلاتنا ودماغنا بشكل سليم. ومع ذلك ، عند تناوله بجرعات عالية ، يمكن أن يصبح إدمانًا وله آثار ضارة على الصحة مع ظهور الوزن الزائد بشكل قبيح.

  للتخلص من تلك الوزن الزائد ، اتضح أن النظام الغذائي الخالي من السكر هو حل مثير للاهتمام. أول شيء يجب فعله: إزالة السكر المكرر. عليك الاستغناء عن الحلويات والمشروبات الغازية والمعجنات والمستحضرات الصناعية الأخرى. وتعوضيها بشكل طبيعي في (الفواكه والخضروات) التي ترضي رغبتك في تناول الحلويات دون التأثير على قوامك.

  

 

 

  •  الخضروات.

 إنها واحدة من أكثر الأطعمة شعبية ومغذية ، ولكن الغريب أنها لا تحظى بشعبية كبيرة ، كونها الأقل استهلاكًا إلى حد بعيد.

 إنه لأمر مدهش كيف يمكن لنظام غذائي غني بالخضروات أن يوفر فوائد هائلة لصحتنا. سيكون هذا الطعام المغذي قادرًا على التحكم في الشهية ، وهو أمر مهم يجب مراعاته عند اتخاذ قرار بإنقاص الوزن.

 تقلل الخضروات أيضًا من خطر الإصابة بأمراض القلب ومشاكل الجهاز الهضمي وضغط الدم وخطر الإصابة بمشاكل العين وحتى بعض أنواع السرطان.

 من بين النباتات المغذية الموصى بها لاتباع نظام غذائي فعال نجد:

 سلق ، أفوكادو ، ثوم ، كرفس ، بروكلي ، قرع ، ملفوف ، هليون ، سبانخ ، بصل ، كرنب بروكسيل ، قرنبيط ، خس ، بطاطس ، جزر ، خيار ، طماطم وخضروات بحرية

 

  • الفواكة

 إنها واحدة من أفضل هدايا الطبيعة. يمكننا حتى اعتبارها دواءً كاملاً للبشر يزودنا بالمعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة وعدد لا نهائي من (المغذيات النباتية).

 بالإضافة إلى ذلك ، الفواكه منخفضة بشكل طبيعي في الدهون والسعرات الحرارية ، والأفضل من ذلك كله ، لا تحتوي أي منها على الكوليسترول وتمنع الأمراض المزمنة مثل السرطان والسكري والسمنة.

 بعض الفواكه المغذية التي يجب تضمينها في أنظمتنا الغذائية لفقدان الوزن هي:

 المشمش والتوت البري والخوخ والتفاح والكمثرى والموز والفراولة والتوت والبرتقال والجريب فروت والتين والليمون والبطيخ والعنب والكيوي والبرقوق والزبيب.

 

 

  •  اللحوم والدواجن الخالية من الدهون

  اللحوم الخالية من الدهون لا تزودنا بالبروتينات الأساسية فقط من أجل الأداء السليم لأجسامنا ، ولكنها تحتوي أيضًا على نسبة أقل من الدهون والسعرات الحرارية مقارنة باللحوم الأخرى.

 تزودنا الدواجن بفيتامينات مهمة ، مثل تلك الموجودة في المجموعة B (B3 و B6) والمعادن مثل السيلينيوم ، والتي تتيح لنا أداء وظائف الجهاز العصبي بشكل جيد.

 إذا كنت تتطلع إلى تناول نظام غذائي منخفض الدهون والسعرات الحرارية ، فإن اللحوم والدواجن الخالية من الدهون تعد خيارًا جيدًا لتضمينه في نظامك الغذائي البروتيني.

- الإعلانات -

 

 نسلط الضوء على الأطعمة الغنية بالمغذيات:

 اللحم البقري، ولحم الخرفان والمغز، الدجاج والديك الرومي ، الغزال

 

  •  السمك و المأكولات بحرية.

 مع اللحوم الخالية من الدهون ، هناك أطعمة أساسية يجب مراعاتها في النظام الغذائي الغني بالبروتين.

 توفر كل من الأسماك والمأكولات البحرية العناصر الغذائية الأساسية (خاصة أحماض أوميغا 3 الدهنية ، EPA (حمض eicosatetraenoic) و DHA (حمض الدوكوساهيكسانويك) التي تساعد على منع وتقليل عدد الأمراض المزمنة الشائعة مثل: مرض السكري والتهاب المفاصل وأمراض القلب والأوعية الدموية.

 لهذا السبب يوصي غالبية خبراء التغذية بدمجها في نظامك الغذائي مرتين في الأسبوع.

 بعض الأسماك الأكثر تغذية هي:

 التونة، سمك القد، سمك السلمون، السردين ،الروبيان، المحارات الصدفية.

 

 

  •  البقوليات.

  البقوليات هي مصدر الألياف القابلة للذوبان في نظامنا الغذائي ، فهي غنية بالحديد والمغنيسيوم وحمض الفوليك. الحديد الموجود في البقوليات مفيد بشكل خاص للأشخاص الذين لا يأكلون اللحوم. بالإضافة إلى ذلك ، الفاصوليا والبازلاء المجففة منخفضة الدهون وعالية الجودة في البروتين ، مما يؤدي إلى مزيج قوي لصحتك.

 

 بعض البقوليات الأكثر كثافة بعناصر التغذية في العالم هي:

 حمص، عدس ،فاصوليا بيضاء جافة، البازلاء الجافة، الفاصوليا الجافة، ميسو، فول الصويا، التوفو

 

 

  • الحبوب الكاملة.

أنها جزء من أغنى الأطعمة ومحتواها المنخفض من الدهون ومحتواها العالي من الألياف. وفقًا للهرم الغذائي ، فهي عنصر أساسي مهم في نظامنا الغذائي.

 أيضًا ، نظرًا لخصائصها ، فهي تساعد في الحفاظ على صحة القولون والقلب وتهدئة الأنسجة الملتهبة التي يمكن أن تسبب مشاكل صحية مثل تورم القدمين.

 بعض الحبوب الكاملة المغذية في العالم هي:

 الأرز البني ، الشوفان ، الشعير ، الجاودار ، الحنطة ، الذرة ، الدخن ، القمح ، الكينوا.

 

 

  •  المكسرات والبذور

 تعد المكسرات والبذور مصدرًا لذيذًا للبروتينات والفيتامينات والألياف والكربوهيدرات بالإضافة إلى ذلك ، فإنها توفر أيضًا كمية جيدة من المعادن مثل السيلينيوم والمغنيسيوم والنحاس والزنك.

 

 من بين أغنى العناصر الغذائية:

 اللوز والكاجو والفول السوداني والجوز وبذور الكتان وبذور اليقطين وبذور السمسم وبذور عباد الشمس

 

 

 ما يجب ألا ننساه أنه عند اتخاذ قرار باتباع أي نوع من النظام الغذائي الصحي هو زيت الزيتون الاصلي.

 

 

 سر النظام الغذائي الفعال

 لقد تساءلت بالتأكيد أكثر من مرة عن سر فعالية هذا النظام الغذائي أو ذاك أو سبب وجود العديد من الأنظمة الغذائية المختلفة ، إذا كان الهدف واحدًا: إنقاص الوزن.

 الجواب على السؤال بسيط. هناك العديد من أنواع الحميات الغذائية مثل الأشخاص لأن أذواق واحتياجات كل شخص مختلفة جدًا ومتنوعة. وبالتالي ، وبما أننا سنحتاج إلى قوة الإرادة للقيام بذلك ، يمكننا اختيار النظام الغذائي لإنقاص الوزن الأقرب إلى أذواقنا بحيث يكون تكيفنا أسرع وجهودنا أقل.

 

 

 ولكن ما هو القاسم المشترك بين الأنظمة الغذائية الأكثر فاعلية وسرعة؟

اولاً: الوجبات الغذائية غنية بالبروتين بشكل عام. أنها تقلل من استهلاك الدهون والكربوهيدرات عن طريق تقليل عدد الدهون والكربوهيدرات بحيث يستخدم الجسم الدهون والكربوهيدرات الخاصة به كمصدر للطاقة ، وبالتالي استخدام تلك المتراكمة في الأنسجة الدهنية ، مما يجبر الجسم على استهلاك احتياطياته الخاصة وبالتالي. للتنحيف.

 

 ثانياً: يضيفون الخضراوات والفاكهة لقلة الدهون فيها وقيمتها الغذائية العالية. هذا بالإضافة إلى فقدان الوزن مفيد لصحتنا لأنها مفيدة ، فهي تحتوي على الفيتامينات والكثير من الماء وقليل من السعرات الحرارية.

 

 ثالثًا :، غالبًا ما تحتوي على الحبوب الكاملة مثل الشوفان لأنها مصدر للحرارة لتوفير الطاقة للأنشطة اليومية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن محتواه من الألياف يمنع الإمساك.

 

 عادة ، تلبي معظم الأنظمة الغذائية لفقدان الوزن هذه المقدمات الغذائية الثلاثة ، على الرغم من أن بعضها يذهب إلى أبعد من ذلك ويكون أكثر تقييدًا مع الطعام ، فإننا نتحدث عن الأنظمة الغذائية لفقدان الوزن بسرعة.

 

 معظم أنظمة إنقاص الوزن تلبي هذه المقدمات الغذائية الثلاثة …

 

 

 كيف تتبع نظامك الغذائي بنجاح مع قواعد بسيطة؟

 بمجرد أن قرأت هذه القاعدة ووجدتها متعاطفة وفضولية ومثيرة للاهتمام. لذا ، أود أن أشاركها معك. أتمنى أن تجده مفيدًا وأن يساعدك في الوصول إلى الأهداف عندما تقرر بدء نظامك الغذائي.

 

 ما هي القواعد ؟

 القوة العقلية: كما ذكرنا خلال هذا المنشور ، لكي يكون أي نظام غذائي ناجحًا ، فإن الدافع والمتانة العقلية ضروريان. بالإضافة إلى ذلك ، من الضروري أن نضع لأنفسنا أهدافًا ملموسة وقابلة للتحقيق. على سبيل المثال: فقدان المعدة أو فقدان الوزن في الفخذين.

 

 اللياقة البدنية: على الرغم من أن التحكم في تناول السعرات الحرارية أمر ضروري ، إلا أن التمارين اليومية مهمة من أجل إنقاص الوزن ولصحتنا. للقيام بذلك ، من المهم أن تكون التمارين جزءًا من روتينك. سترى النتائج بسرعة وليس فقط جسديًا لأنك ستتحسن على جميع المستويات.

 

 

 

في النهاية تظل هذه الإجابة كما هي أن أفضل نظام غذائي لفقدان الوزن هو النظام الذي يناسب احتياجاتك و الهدف الذي يطابق أهدافك ، الذي يحفزك أكثر وتريد العمل عليه .

 

 

 

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com